هيئة المطاعم تبحث مع بنك فلسطين سبل التعاون والعمل المشترك

رؤى قنن _ مصدر الإخبارية

بحث مجلس إدارة الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية، مساء اليوم الثلاثاء، مع إدارة بنك فلسطين، سبل التعاون وتقديم المزيد من التسهيلات المالية لأصحاب المنشآت السياحية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية ممثل برئاسة رئيس مجلس الهيئة عبدو غنيم ونائب الرئيس ايمان عواد وأعضاء مجلس الإدارة.

وقالت عواد خلال اللقاء أن القطاع السياحي أكثر المتضررين من جائحة كورونا والعدوان الإسرائيلي على غزة, مبينة أن الهيئة تضم في عضويتها أكثر من 240 منشأة سياحية.

وأوضحت أن القطاع السياحي بحاجة إلى المساندة من قبل البنك الوطني الأول (فلسطين) من خلال تقديم المزيد من التسهيلات المالية، بإنشاء برنامج تسهيلات مالية خاص بالقطاع السياحي، للمساهمة برفعه وتعافي السياحة في قطاع غزة بعد الأزمات العديدة الذي مر بها.

ومن جانبه، شكر رئيس الهيئة عبدو غنيم بنك فلسطين على مساهمتهم المجتمعية لدعم القطاعات المختلفة ودعاهم لتخصيص تسهيلات مالية خاصة بالقطاع السياحي سواء عبر منح القروض بنسب فائدة مخفضة أو عبر التسويات لأصحاب المنشآت في السياحة التي لها تعاملات مالية مع البنك.

وأوضح مدير منطقة غزة لإدارة فروع بنك فلسطين خضر الغلاييني أن هناك مشروع قائم وهو (استدامة) للمنشآت والأفراد الذين تضرروا من جائحة كورونا بنسبة فائدة 30% وهو متاح لجميع القطاعات المتضررة من كورونا ومدة التمويل 4 سنوات، مؤكداً يجب توفر العديد من الضمانات لمنح التسهيل.

وبدوره شدد أ. اياد سليم مدير منطقة غزة للشركات الكبرى أنه عند تقديم التسهيلات المالية من قبل البنك لأصحاب المنشآت السياحية سيتم دراسة كل حالة على حدة حسب الشروط والظروف المالية للحالة.

وذكر أنه لم يتم إيقاف أي تسهيلات مالية للقطاع السياحي وتم اقتراح إقامة ورشة عمل لشرح التسهيلات وسيتم التعاون مع الهيئة لحل أي موضوع مالي يخص الأعضاء فيها.