تطبيق " كلوب هاوس" جوجل تحظر تطبيقات-تطبيقات شهر رمضان

جوجل تحظر تطبيقات شهيرة من متجرها.. احذفها من هاتفك

وكالات – مصدر الإخبارية

عادت جوجل من جديد لتحظر تطبيقات متجرها، مما يحتم على مستخدمي “أندرويد” التحقق من هواتفهم الذكية أو أجهزتهم اللوحية لمعرفة ما إذا حمّلوا عدداً من التطبيقات الخبيثة، بما في ذلك خدمة تلفزيونية شهيرة واحدة.

في هذا الشأن قال موقع إكسبرس إن أجراس الإنذار دقت  هذه المرة حول تطبيقي “Smart TV Remote” و”Halloween Coloring”، حيث حُمّل التطبيق الأول من متجر “جوجل بلاي” 1000 مرة على الأقل؟

من جانبها سلطت تاتيانا شيشكوفا محللة البرامج الخبيثة التي تعمل بنظام “أندرويد”، في Kaspersky، الضوء على تطبيقات “أندرويد” الخطيرة هذه، وقالت إن التطبيقات تُستخدم لنشر برنامج “جوكر” الخبيث سيئ السمعة.

وبحسب الموقع شوهد “جوكر” لأول مرة في عام 2019، وأصبح خياراً مفضلاً للمحتالين عبر الإنترنت الذين يحاولون خداع مستخدمي “أندرويد” المطمئنين.

وتابع أن جوكر صُمم ليكون من الصعب للغاية على أنظمة أمان جوجل اكتشافه، كما أنه قادر على تسجيل الضحايا في خطط الاشتراك باهظة الثمن.

وأشار إلى أنه يمكن أن تنتهي هذه الخطط بتكلفة مستخدمي “أندرويد” مئات الجنيهات كل شهر ما لم يكتشفوا شيئاً ما خاطئاً وينتهي بهم الأمر بإلغاء الاشتراكات الوهمية التي لم يشتركوا فيها أصلاً.

وأعلنت شيشكوفا في وقت سابق هذه التطبيقات على “تويتر” وفضحها، حيث حذفت التطبيقات منذ ذلك الحين من متجر “جوجل بلاي”، ولكن إذا قمت بتنزيل البرامج قبل ذلك، فستحتاج إلى إزالة التطبيقات من جهازك.

ويأتي التحذير الأخير في الوقت الذي قامت فيه شيشكوفا، في الأسابيع القليلة الماضية، بتسليط الضوء على مجموعة من تطبيقات “أندرويد” على متجر جوجل، والتي حُمّلت أيضا ببرنامج “جوكر”.

هنا قائمة التطبيقات التي تحظرها جوجل من متجرها:

• Now QRcode Scan.

• EmojiOne Keyboard.

• Battery Charging Animations Battery Wallpaper.

• Dazzling Keyboard.

• Volume Booster Louder Sound Equalizer.

• Super Hero-Effect.

• Classic Emoji Keyboard.

وبيّن الموقع المختص أنه تتمثل إحدى أفضل الطرق لحماية نفسك من تهديدات البرامج الخبيثة في استخدام تطبيقات من مطورين موثوقين فقط، وتجنب صناع التطبيقات غير المعروفة والتنزيلات التي تحتوي على قدر ضئيل من المراجعات.

كما ويمكن للمستخدمين أيضاً الاشتراك في خدمة مكافحة الفيروسات للحصول على طبقة إضافية من الحماية لأجهزتهم.

اقرأ أيضاً: جوجل تحظر 150 تطبيقاً من متجرها وتُخطر المستخدمين بحذفها

Exit mobile version