غانتس- غانتس وأوكرانيا

غانتس في أول زيارة لدولة المغرب لهذا السبب

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلامية عبرية مساء اليوم الاثنين أن وزير جيش الاحتلال بيني غانتس سيتوجه إلى المغرب الأسبوع المقبل، في زيارة هي الأولى منذ توقيع اتفاق بين البلدين، أواخر العام الماضي برعاية أمريكية.

وبحسب هيئة البث الرسمية لدى الاحتلال فإن “وزير الجيش بيني غانتس سيقوم بزيارة أمنية إلى المغرب في الفترة ما بين 24 و25 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وسيوقع خلال الزيارة اتفاقيات تعاون أمني مع الرباط، وسيلتقي بوزيري الدفاع والخارجية المغربيين”.

وفي وقت سابق قال رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب، ديفيد غوفرين، إن وزيري الجيش والاقتصاد الإسرائيليين، سيزوران المغرب، قريباً.

كما قال الموقع الإلكتروني العبري i24news، إن زيارة غانتس ستعكس أهمية العلاقات بين الطرفين، المغربي والإسرائيلي، وأن هناك أعمالاً مهمة سيقوم بها لتطوير العلاقات الثنائية في كل المجالات.

وكان يائير لابيد، وزير الخارجية الإسرائيلي، زار المغرب، في سبتمبر/ أيلول الماضي، وافتتح مكتب الاتصال الإسرائيلي في العاصمة المغربية، الرباط، بصحبة وفد دبلوماسي كبير، في وقت تعد زيارة لابيد أول زيارة لدبلوماسي إسرائيلي إلى المغرب، منذ استئناف العلاقات عام 2020 بين البلدين.

وأعادت المغرب العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي في العاشر من ديسمبر/كانون الأول 2020، برعاية أمريكية.

اقرأ أيضاً: غانتس: لن نسمح لإيران بالمساس بتفوقنا العسكري

Exit mobile version