أبو هولي يُطالب الدول المانحة بعدم ربط تمويلها المقدم للأونروا بالأزمات العالمية

رام الله _ مصدر الإخبارية

طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، الدول المشاركة في مؤتمر المانحين الدولي، ضرورة عدم ربط الدول المانحة تمويلها المقدم للأونروا بالأزمات العالمية.

ودعا أبو هولي الدول المانحة بتقديم تمويل غير مشروط وزيادة الدعم المالي للأونروا، ودعم استراتيجيتها للأعوام 2023–2028، لمساعدتها في توفير احتياجات اللاجئين الفلسطينيين الأساسية والإنسانية، استناداً للتفويض الممنوح لها، إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل لقضيتهم.

واعتبر أبو هولي، في بيان صحفي، مساء يوم الإثنين، أنّ المجتمع الدولي أمام اختبار لترجمة دعمه السياسي للأونروا الذي عبر عنه في كانون الأول/ ديسمبر عام 2019 بتصويت 169 دولة عضوًا في الأمم المتحدة على قرار تجديد تفويض عمل الأونروا إلى دعم مالي يحقق لها تمويلًا مستدامًا وقابلًا للتنبؤ.

وعبّر أبو هولي، عن أمله بأن ينجح مؤتمر المانحين في تحقيق أهدافه في تأمين دعم طويل الأمد للأونروا، وان تكون الدول المانحة المشاركة على قدر المسؤولية وأنّ تقدم إسهامات مالية تدفع بالأونروا تجاه الاستقرار المالي في موازناتها.

كما حذّر أبو هولي، من إخفاق مؤتمر المانحين في تحقيق أهدافه في ظل استمرار الأزمة المالية للأونروا وعدم قدرتها على صرف رواتب موظفيها لشهري تشرين الثاني/نوفمبر، وكانون الأول/ ديسمبر، والذي يضع خدماتها التعليمية والصحية والإغاثية أمام خطر التوقف ويضع الأونروا ككل على شفا.

وطالب بمواصلة العمل لإيجاد الوسائل الكفيلة لتوسيع قاعدة الدول المانحة وزيادة الأموال الملتزم بها بما يتوافق مع احتياجات الوكالة.