الاقتصاد برام الله لمصدر: زيادة إضافية بتوريد السلع بديسمبر استعداداً لرمضان

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

أكد مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك بوزارة الاقتصاد الوطني برام الله إبراهيم القاضي، اليوم الاثنين، أن وتيرة التوريد ستشهد زيادة ملحوظة في ديسمبر المقبل استعداداً لشهر رمضان المبارك.

وقال القاضي في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن التجار باشروا خلال الشهر الجاري بزيادة وتيرة التوريد بناءً على توجيهات وزارة الاقتصاد الوطني للحفاظ على المخزن السلعي الاستراتيجي، لكنها سترتفع في شهر 12 المقبل استعداداً لشهر رمضان الذي يطل على أمتنا في أبريل القادم 2022.

وأضاف القاضي، أن طواقم حماية المستهلك لمست التزاماً عالياً من التجار ببيع المخزون القديم للسلع وفقاً للأسعار الطبيعية.

وأشار إلى أن طواقم التفتيش ضبطت بعض التجاوزات الفردية للتلاعب بالأسعار في بعض تجار التجزئة البقالات ” السوبرماركت” وبلغ الإجمالي لها على مدار أسبوع تحرير 18 محضر ضبط في جميع أنحاء الضفة الغربية.

ولفت القاضي إلى أن مخزن السلع الحالي يكفي لثلاثة أشهر قادمة مشدداً على أن الوزارة حريصة على توفير أكبر قدر من البضائع والسلع بما لا يؤثر على احتياجات السكان ولا على الأسعار بصورة كبيرة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية ارتفاعاً في أسعار السلع نتيجة صعودها عالمياً مع تراجع عمليات الإنتاج في المصانع الكبرى وارتفاع تكاليف النقل والشحن العالمية، وسط ظروف اقتصادية صعبة يعاني منها السكان لاسيما قطاع غزة الذي يعيش حصاراً إسرائيلياً متواصلاً منذ 15 عاماً.

وتعهد التجار الفلسطينيون خلال اجتماعهم الأخير مع الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي ببيع البضائع المخزنة بالأسعار القديمة.