الفلفل الأبيض

للباحثات عن الرشاقة والصحة… تعرفي على فوائد الفلفل الأبيض

وكالات _ مصدر الإخبارية

يسمى الفلفل الأبيض بملك التوابل بفضل نكهته اللاذعة، كما يحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم, خاصة النساء.

والفلفل الأبيض هو فلفل أسود مقشّر ومنقوع في الماء، يتميّز بأنه نبات شجري ذو ساق أسطوانية أرجوانية اللون ثم تتحوّل للون الأخضر، وله أوراق عريضة بها عروق، فيما أزهاره عنقودية وثماره كروية.

يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية للجسم، وهو غالباً ما يكون أقلّ حدّة في الطعم من الفلفل الأسود، ويعد الفلفل الأبيض من التوابل الغنية بمضادات الأكسدة والعديد من المغذيات الدقيقة والمهمة بما في ذلك المنغنيز والألياف والحديد، يأتي على شكل حبوب أو على شكل مطحون.

وللفلفل الأبيض فوائد متعددة للجسم، ويساهم في القضاء على العديد من الأمراض، والأعراض ومنها:

فوائد الفلفل الأبيض والنفاس

النفاس هي الفترة التي تأتي بعد الولادة، والفلفل الأبيض له بعض الفوائد، منها أنه يساعد في التخلّص من تقلّصات الرحم خلال فترة النفاس وتقليل الألم. كما ويساعد على إدرار الحليب اللازم لفترة الرضاعة.

 خسارة الوزن

يساعد الفلفل الأبيض على خسارة الوزن من خلال حرق الدهون ومنع تكوين خلايا دهنية جديدة، ويسرّع أيضاً من عملية الأيض.

علاج أمراض الجهاز التنفسي

يساعد على علاج الرشح، نزلات البرد، الإنفلونزا والربو. كما يعمل على طرد البلغم والتخفيف من السعال. وذلك عند تناول مغلي ملعقة صغيرة منه في كوب ماء مع مراعاة عدم غليه أكثر من دقيقة، ثمَّ تحليته بالعسل أو السكر وتناوله.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يساعد الفلفل الأبيض على تسكين وعلاج آلام الجهاز الهضمي والقولون، ويسهّل عملية الهضم ويفتح الشهية، كما أنه يعمل على التخلص من غازات البطن المزعجة، والوقاية من قرحة المعدة.

الجهاز العصبي

أثبتت بعض الدراسات أن استخدام الفلفل الأبيض في الطعام يساعد على تنمية القدرات العقلية وتقوية الذاكرة، كما أنه يساعد على التخلص من التوتر والتقليل من الضغط العصبي.

فوائد الفلفل الأبيض والشعر

يساعد على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته، كما أنه يعالج مرض الثعلبة، ويعمل على تنعيم الشعر وإعطائه مظهراً صحياً ولامعاً.

فوائد الفلفل الأبيض وجهاز المناعة

يعمل على تقوية مناعة الجسم، كما أنه مطهّر ومضادّ للجراثيم والبكتيريا ويساعد على الوقاية من العديد من الأمراض ومقاومة الخلايا السرطانية والقضاء عليها.

تقليل من الالتهابات

يحتوي الفلفل الأبيض على الكابسيسين الذي له خصائص مضادّة للالتهابات، مما يعمل على التخفيف من الالتهابات في جسمكِ، وهذا قد يساعد في تخفيف التهاب المفاصل وتورّم وألم العضلات.

فوائده في القضاء على ضغط الدم المرتفع

نظراً لأن الفلفل الأبيض غني بالفلافونويد والفيتامينين A وC، فهو يساعد في السيطرة على ضغط الدم وتنظيمه. لذا، يُنصح من يُعانين من ارتفاع ضغط الدم والمشاكل الأخرى ذات الصلة بإدراج الفلفل الأبيض ضمن النظام الغذائي اليومي الخاص بهن.

فوائد صحية منوّعة للفلفل الأبيض:

– يعتبر الفلفل الأبيض من التوابل الغنية بمضادات الأكسدة والعديد من المغذيات الدقيقة والمهمة بما في ذلك المنغنيز والألياف والحديد.

– يحتوي الفلفل الأبيض على مضادات الأكسدة التي تساعد في الحدّ من الأمراض المزمنة ومحاربة الكائنات الحيّة التي قد تدخل الجسم وتضرّ به.

– يعالج بحّة الصوت وتخليص الصدر من البلغم. له دور في علاج ضيق التنفّس والتخلص من الربو والسعال.

– يعمل على تنشيط عملية الهضم ويحفّز المعدة، كما أنه يعمل على فتح الشهية ويخلّص المعدة من الغازات وله دور في علاج المغص. وذلك عند تناول مغلي ملعقة صغيرة منه في كوب ماء مع مراعاة عدم غليه أكثر من دقيقة، ويتم تحليته بالعسل أو السكر ويتم تناوله.

– يعتبر الفلفل الأبيض مهماً جداً لعلاج الثعلبة، ويتم تناوله مع البصل والعسل.

– يستخدم في تقليل ألم الدورة الشهرية المزعج.

– يقي من قرحة المعدة.

– ينظم مستويات السكر في الدم.

– يخفف ألم الأسنان.

Exit mobile version