مسيرات تضامنية في أميريكا وكندا رافضة لـ “صفقة القرن”

وكالاتمصدر الإخبارية

تتوالى ردود الأفعال العربية والدولية الرافضة والمنددة بـما يسمى “صفقة القرن”، حيث عمّت مظاهرات و مسيرات جماهيرية حاشدة عواصم ومدن عربية وعالمية عدة، بمشاركة الآلاف، الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية واليافطات المؤيدة لفلسطين، ورددوا الهتافات والشعارات المنددة بالسياسة الأميركية، الهادفة إلى سلب شعبنا الفلسطيني حقوقه المشروعة، وتطلعاته لإقامة دولته المستقلة ذات السيادة.

مسيرات تضامنية تجوب مدنا أميركية تنديدا ورفضا لـ “صفقة القرن”

جابت مسيرات تضامنية شوارع ولايات نيويورك وكاليفورنيا وإلينوي الأميركية، تنديدا ورفضا لما يسمى “صفقة القرن”، ودعما لموقف الشعب الفلسطيني الثابت تجاه حقوقه غير القابلة للتصرف.

وحمل المشاركون في المسيرات التي نظمتها الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية والداعمين والمناصرين للحق الفلسطيني الأعلام الفلسطينية، ويافطات كتب عليها باللغة الإنجليزية “فلسطين ليست للبيع” و “احتلال فلسطين جريمة”.

وأكدوا رفضهم لـ “صفقة القرن المشبوهة” التي تسعى من خلالها الادارة الأميركية فرض الأجندات الإسرائيلية على الفلسطينيين وسلب حقوقهم المشروعة، وتطلعاتهم لإقامة دولتهم المستقلة.

رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الفلسطيني الأميركي يسار دحبور أكد في حديث لـ “وفا”، ان هذه المسيرات تشكل رفضا لـ “صفقة القرن” جملة وتفصيلا، كونها خطة اسرائيلية بحته تهدف الى إنهاء القضية دون تلبية أدنى المطالب الفلسطينية بالتحرر والاستقلال.

وأضاف دحبور، من المقرر تنظيم مسيرات ومؤتمرات صحفية في ولايات أخرى رفضا للصفقة، والتواصل مع اعضاء الكونغرس الرافضين للصفقة، والداعمين لشعبنا، لحثهم على مواصلة جمع التواقيع لإفشال مساعي الادارة الأميركية في تصفية القضية الفلسطينية.

من جانبه، قال الناشط والكاتب الفلسطيني في الساحة الأميركية فراس الطيراوي لـ وفا: ان هذه المسيرات التي تتصاعد في الولايات الأميركية تؤكد الرفض والإجماع الفلسطيني في الوطن والشتات لهذه الصفقة المشبوهة، وأن شعبنا بكافة أطيافه يقف خلف قيادته الحكيمة برئاسة الرئيس محمود عباس.

مظاهرة حاشدة في الدنمارك تنديدا بـ “صفقة القرن”

شارك الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والإسلامية ومتضامنون في مظاهرة حاشدة بمدينة آرهوس الدنماركية، تنديدا بما تسمى “صفقة القرن”.

ورفع المشاركون في المظاهرة التي نظمتها الجمعيات الفلسطينية الأعلام الفلسطينية، والشعارات واليافطات المنددة بالسياسة الأميركية المنحازة لدولة الاحتلال.

وهتفوا ضد “صفقة القرن” مطالبين بإسقاطها، واحقاق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.