اشتية يدعو لتجفيف المصادر المالية الداعمة للمستوطنات

رام الله _ مصدر الإخبارية

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، التوجه لمقاطعة منتجات المستوطنات غير الشرعية وفق القانون الدولي والمساهمة في تجفيف المصادر المالية والداعمة لها.

جاء ذلك خلال استقباله لوفد الاتحاد العالمي للشباب الاشتراكي, اليوم السبت في مكتبه برام الله.

وأكد اشتية في لقائه أن الاحتلال الإسرائيلي يهدف الى السيطرة على غالبية مصادرنا المائية وسرقتها، والتحكم بكافة مناحي الحياة في فلسطين, من خلال وضعه القيود أمام حرية حركة الأفراد والبضائع من خلال الحواجز العسكرية, بالإضافة لمصادرة إسرائيل للأراضي الفلسطينية بشكل يومي لصالح التوسع الاستيطاني.

كما دعا اشتية الاتحاد الشبابي والذي يمثل أكبر منظمة شبابية على المستوى العالمي,  للقيام بحملات لمناصرة القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا المشروعة، كالضغط على دول العالم للاعتراف بدولة فلسطين، والضغط على سكان المستوطنات من حملة الجنسيات الأوروبية وغيرها لاتخاذ دولهم إجراءات بحقهم، ودعوة الشركات الدولية العاملة في المستوطنات للتوقف عن العمل فيها.

وثمن اشتية زيارة الوفد إلى فلسطين، بهدف الاطلاع على الأوضاع من على أرض الواقع، ولتكون ليست فقط زيارة تضامنية، وإنما للتعرف على حقيقة الاحتلال وما يسببه من معاناة لأبناء شعبنا.

وأوضح أن الاحتلال من خلال حملة التوسع الاستعماري الاستيطاني يهدف الى تدمير حل الدولتين، وأي فرصة لتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية.

وجدد اشتية، دعوته الى الضغط على إسرائيل للالتزام بالاتفاقيات الموقعة معها، بما فيها السماح بعقد الانتخابات في القدس ترشحاً وانتخاباً كباقي المحافظات الفلسطينية.