شركات البترول لمصدر: الحكومة تحملت زيادة 30 أغورة على كل لتر وقود

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

قال رئيس جمعية أصحاب شركات البترول والغاز أحمد لبيب الحلو، اليوم السبت، إن الحكومة الفلسطينية تحملت الزيادة التي كانت مفترضة على أسعار الوقود للشهر الحالي بقيمة 30 أغورة للتر الواحد.

وأضاف الحلو في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، أن الحكومة أخذت على عاتقها تحمل الزيادة المفترضة على أسعار الوقود الوارد لغزة نتيجة ارتفاع الأسعار عالمياً بعد اطلاعها على الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها سكان القطاع.

وأوضح الحلو أن الحكومة الفلسطينية برام الله تورد لقطاع غزة من الوقود الإسرائيلي 800 ألف ليتر سولار و200ألف لتر بنزين شهرياً.

وأشار الحلو إلى أن قطاع غزة يستورد شهرياً ما بين 8-9 مليون طن من الوقود جمهورية مصر العربية عبر “بوابة صلاح الدين” الشق التجاري لمعبر رفح البري.

وأكد الحلو أن جميع المعطيات والتقديرات تشير إلى أن أسعار الوقود ستشهد ارتفاعات متتالية خلال المرحلة المقبلة في ظل الارتفاعات المتواصلة للنفط حول العالم.
الجدير بالذكر، أن هيئة البترول التابعة لوزارة المالية قد أعلنت أنه سيتم الحفاظ على أسعار الوقود والغاز كما الشهر الماضي بالرغم من ارتفاع أسعار المحروقات عالميا بأكثر من 5% على ان تتحمل الخزينة العامة هذا الفارق.

ويبلغ سعر لتر البنزين 95 أوكتان 6.23 شيكل، والسولار والكاز 5.49 شيكل.

وسعر لتر البنزين في فلسطين هو الأغلى بين الدول العربية مع وصوله الشهر الجاري 1.94 دولار أمريكي، ويستورد الفلسطينيون 99% من احتياجاتهم من مشتقات الوقود، من إسرائيل، وتتغير الأسعار شهرياً في كلا البلدين.