ميسي يحقق انتصاره ال500 بعد خماسية نظيفة لبرشلونة أمام ليجانيس

مدريدمصدر الإخبارية

فاز برشلونة بقيادة الملهم ليونيل ميسي بخماسية دون رد على ليجانيس ليبلغ دور الثمانية في كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.
وأجرى ليجانيس، صاحب المركز قبل الأخير في الدوري، عددا من التغييرات على التشكيلة التي تعادلت سلبيا مع أتليتيكو مدريد مطلع الأسبوع ليستفيد برشلونة من هذا الأمر تماما.

تقدم برشلونة، وصيف بطل كأس ملك اسبانيا الموسم الماضي، بعد أربع دقائق فقط عبر أنطوان غريزمان من مسافة قريبة بعد عمل رائع من ميسي ونلسون سيميدو.

وأعتقد غريزمان أنه سجل هدفا ثانيا لكن حكم الفيديو المساعد ألغاه بداعي تسلل المهاجم الفرنسي أثناء بناء الهجمة.

وصنع ميسي الهدف الثاني لزميله كليمو لينجليه ليضاعف الغلة للعملاق الكتالوني.

وأضاف اللاعب الأرجنتيني الهدف الثالث بتسديدة اصطدمت بأحد اللاعبين وأبدلت اتجاهها في المرمى بعد مرور ساعة قبل أن يختتم خماسية فريقه في الدقيقة الأخيرة بعد أن سجل البديل أرتور الهدف الرابع.

وانضم برشلونة إلى ريال مدريد وفياريال وأتليتيك بيلباو وغرناطة وريال سوسيداد وبلنسية حامل اللقب في دور الثمانية الذي سيتم سحب قرعته الجمعة.

ويحل إشبيلية ضيفا على ميرانديس المنتمي للدرجة الثانية.

وبهذا يتمكن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ، من تحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ نادي برشلونة، بعد أن وصل، إلى الفوز رقم 500 مع النادي الكتالوني.

وجاء هذا الإنجار خلال تغلب العملاق الكتالوني على ضيفه ليغانس في إطار مسابقة كأس ملك إسبانيا، الخميس، وانتهت المباراة بفوز البلوغرانا بخمسة أهداف سجل منها ميسي هدفين.

وأوضحت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن ميسي قد حقق 500 انتصار مع برشلونة بعد أن لعب معه 710 مباراة، سجل فيها 623 هدفًا ليكون اللاعب الأكثر تحقيقًا للفوز مع “البارسا”، متفوقا على نجوم مثل تشافي هيرنانديز الذي سجل 476 انتصارا في 757 لقاء.

وخلال المواجهات التي خاضها “البرغوث”، حقق 131 تعادلًا و79 هزيمة فقط، بنسبة فوز وصلت إلى 70.42 في المئة.

وأوضح موقع “goal” أن انتصارات ميسي بقميص برشلونة توزعت بين 349 انتصارًا في الدوري الإسباني و83 فوزا في دوري أبطال أوروبا و51 في كأس ملك إسبانيا و9 في مسابقة كأس السوبر الإسباني، و5 في كأس العالم للأندية، و3 في كأس السوبر الأوروبية.