إعمار غزة - إعمار البنى التحتية أونروا - وفاة عامل مصري

الحايك لمصدر: غزة قادت 4 مراحل إعمار وقادرة على إصلاح أضرار 2021

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

أكد علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين ونائب رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية اليوم الخميس، أن المصانع المحلية وشركات المقاولات في قطاع غزة قادرة على قيادة عمليات الإعمار وتصنيع المواد الخام وتنفيذ المشاريع.

وقال الحايك في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن المصانع والشركات المحلية قادت 4 مراحل إعمار سابقة نتجت عن حروب متكررة على قطاع غزة، وكانت حصيلتها مشاريع ناجحة وذات جودة وتصاميم مطابقة للمواصفات الفلسطينية ونظيرتها الدولية بالمنطقة.

وأضاف الحايك أن أضرار عدوان مايو الماضي تشكل 5% من إجمالي أضرار الحروب الإسرائيلية السابقة على قطاع غزة.

وأشار الحايك إلى أن المصانع والشركات المحلية تمتلك من العمال والخبرات الفنية والهندسية والإمكانات ما يكفي لقيادة مشاريع الإعمار وتصنيع المواد الخام، لافتاً إلى أن أبناء غزة أولى بتعميرها كونهم دفعوا بالأساس برأس الماضي، وهم المتضررون الأكبر من الحصار والحروب الإسرائيلية على غزة.

ولفت الحايك إلى أن طالبوا الأطراف المشرفة على إعادة الإعمار رسمياً بتولي تصنيع مواد الإعمار وتوليه للمشاريع، وقد أجرت الطواقم المصرية جولات تفقدية للمصانع والشركات المحلية للاطلاع على قدراتها وامكانياتها، مشدداً أن القطاع الخاص يعول على الإعمار لتعويض جزء من خسائره التي تكبدها على مدار 15 عاماً من الحروب والحصار، وإنعاش الأوضاع الاقتصادية والتخفيف من نسب البطالة والفقر.

ونوه الحايك إلى البناء العمراني الواسع في قطاع غزة من أبراج ومدن سكنية ومشاريع الأحياء لأكبر دليل على قدرة أبناء غزة على تنفيذ مختلف مشاريع الإعمار.

Exit mobile version