الأسير محمد طحاينة من جنين يرزق بطفل عبر النطف المهربة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أنجبت زوجة الأسير محمد متعب طحاينة، من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، اليوم الأربعاء، مولوداً في مستشفى ابن سينا بمدينة جنين، بعد نجاح تهريب نطفة من داخل سجن زوجها في النقب.

وعبر زوجة الأسير طحاينة، عن سعادتها بمولودها الجديد “وطن”، قائلة “إن فرحتها ستظل منقوصة إلى حين الإفراج عن زوجها، الذي يقبع في عامه الأخير بسجون الاحتلال حيث يقضي محكوميته البالغة 19 عامًا”.

بدوره قال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور “إن الأسرى يصرون على تحديهم الإنساني للسجان، ومعانقتهم للحياة التي ناضلوا من أجلها رغم السجن.

والأسير محمد داود متعب محمد طحاينة ولد بتاريخ 01/02/1974، في بلدة السيلة الحارثية قضاء مدينة جنين، وهو متزوج؛ وله من الأبناء ثلاثة أحدهما أنجبته زوجته بتاريخ 25/8/2018م، مولوداً ذكراً في المستشفى العربي التخصصي في نابلس، بعد نجاحهما تهريب نطفة من داخل سجن النقب الصحراوي وأسموه دانيال.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير طحاينة على حاجز عرابة بتاريخ 19/08/2003م، وأصدرت المحكمة الصهيونية حكماً بحق الأسير طحاينة بالسجن (19) عاماً بتهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال.

وخلال سنوات اعتقاله تعرض الأسير محمد طحاينة للعزل الانفرادي في سجون الاحتلال لفترات طويلة، كما حرم الاحتلال الصهيوني عائلته من الزيارة كعقاب تعسفي لسنوات طويلة، ويقبع حالياً في سجن النقب الصحراوي.