فلفل أسود كورونا

مادة في الفلفل الأسود تمنع انتشار فيروس كورونا.. تعرف عليها

وكالات – مصدر الإخبارية

تنشط الدراسات والأبحاث حول كوفيد-19 وطرق مكافتحه والحد من انتشاره، حيث أثبتت دراسة لعلماء معهد علم الخلايا التابع لأكاديمية العلوم الروسية ومعهد بطرسبورغ لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة، أن مادة البيبيرين المتواجدة في الفلفل الأسود يمكنها منع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقلت مجلة Biomedicines التي نشرت البحث عن أولغا أوستروؤموفا كبيرة الباحثين في معهد علم الخلايا، أنه يمكن للعقار الذي يحجب البروتينات على سطح الخلية البشرية، التي يستخدمها SARS-CoV-2 للالتصاق بالخلايا البشرية، أن يساعد على تخفيض وتائر انتشار “كوفيد-19”.

وتابعت أنه بما أن الفيروس في تحور مستمر فإن هذه البروتينات تتغير أيضا، لذلك فإن الأدوية الحالية تصبح غير فعالة.

وأضافت الباحثة ان هذه الدراسة كانت مكرسة لتحديد المواد التي تكبح ليس المركبات البروتينية، بل اندماج الأغشية الدهنية للخلايا البشرية والفيروس التاجي المستجد.

وتابعت: “من أجل ذلك استخدمنا مواد قلوية ذات أصل نباتي، وأكثر المركبات فعالية كان مركب بيبيرين الموجود في الفلفل الأسود، الذي يستخدم في المكملات البيولوجية النشطة وفي مجال الطب”.

وبينت انه بما أن البيبيرين في الفلفل الأسود يغير خصائص الغشاء الدهني للفيروس التاجي المستجد “فيروس كورونا”، فإن انتشاره يتوقف، لأنه يفقد القدرة على الاندماج بالغشاء الدهني للخلايا البشرية، ما يمنع توغله فيها. كما لا يمكن لمرض “كوفيد-19” أن يصبح مقاوما لمركب البيبيرين، لأن SARS-CoV-2 لا يمكنه التخلي تماما عن غشائه الدهني، الذي عمليا لا تمسه الطفرات.

اقرأ أيضاً: خاصة الحوامل والكبار.. نصائح من صحة غزة لتخفيف آثار أي موجة قادمة لكورونا

Exit mobile version