مجدلاني: الانتهاء من تجهيز كشوفات صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

رام الله- مصدر الإخبارية:

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، الانتهاء من تجهيز الكشوفات الخاصة بصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية.

وقال مجدلاني في تصريح لصحيفة الأيام المحلية، إن الوزارة انتهت من تجهيز كشوفات أسماء الأسر المستفيدة من مخصصات الشؤون الاجتماعية من أجل الصرف الذي واجه مشكلة لتأخر الاتحاد الأوروبي في تحويل مساهمته البالغة نحو 45% بالمخصصات بواقع 140 مليون شيكل للدفعة الواحدة وتتكفل الحكومة بالباقي منها.

وأكد مجدلاني أنه لا موعد لصرف مخصصات الشؤون للأن لصرف دفعة من أصل 3 دفعات مستحقة للعام 2021 لم يدفع منها سوى نصف دفعة لعدم توفر الأموال بخزينة الحكومة.

وأضاف مجدلاني أن الحكومة تعاني من وضع مادي قاس يحول دون تمكنها من صرف مستحقات هذه الشريحة.

وأعرب مجدلاني عن “امله في ان تتمكن الحكومة من تجاوز هذه الازمة بما يمكنها من صرف هذه المستحقات”.

وكان وكيل وزارة التنمية الاجتماعية برام الله داود الديك، قد قال بوقت سابق لشبكة مصدر الإخبارية، إن إجمالي ما يصرف للأسر المستفيدة من مستحقات الشؤون الاجتماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة 516 مليون شيكل سنوياً.

وأوضح الديك، أن عدد الأسر المستفيدة من مخصصات الشؤون في قطاع غزة 80 ألف أسرة بقيمة 392 مليون شيكل سنوياً و35 ألف أسرة بالضفة الغربية بإجمالي 124 مليون شيكل.

وأشار الديك إلى أنه من الصعب حالياً تحديد موعد لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في ظل عدم تحويل الاتحاد الأوروبي لمساهمته المالية والأزمة الخانقة التي تعاني منها السلطة نتيجة الاقتطاعات المتتالية من أموال المقاصة الفلسطينية.