الاثنين المقبل عطلة رسمية بمناسبة الاستقلال.. جملة قرارات مجلس الوزراء اليوم

رام الله – مصدر الإخباربة

أعلن مجلس الوزراء اليوم الاثنين عن جملة من القرارات، وذلك خلال جلسته رقم (131)، وأبرزها اعتبار يوم الإثنين الموافق 15/11/2021م، عطلة رسمية في فلسطين بمناسبة يوم إعلان الاستقلال.

كما قرر المجلس المصادقة على تسمية أعضاء مجلس إدارة المدرسة الوطنية للإدارة، والموافقة على أذونات شراء عقارات لعدد من الفلسطينيين غير الحاملين للهوية الفلسطينية.

وضمن القرارات قرر مجلس الوزراء الموافقة على طلبات التمويل الخاصة بشركات غير ربحية، وتخصيص مبلغ مالي بسقف 8 مليون شيكل لحالات الطوارئ في فصل الشتاء.

ومن المقرر أيضاً المصادقة على عدد من مشاريع البنية التحتية في عدة مناطق في المحافظات الشمالية والجنوبية.

كما وافق المجلس على الشراء المباشر لجميع اللقاحات البيطرية للعام القادم بقيمة 6 مليون شيكل.

عدا عن تخصيص قطع أراض في محافظات الوطن لتحقيق المنفعة العامة، والمصادقة على عدد من المشاريع وإحالة عدد من التشريعات إلى أعضاء مجلس الوزراء لدراستها.

في نفس الوقت تقرر الإسراع في ترتيب المناطق الصناعية في الخليل ونابلس، إنجاز النافذة الموحدة لدى وزارة الاقتصاد بالسرعة الممكنة.

في سياق آخر تقرر محاربة تهريب الذهب عبر الجسور والذي يضر باقتصادنا الوطني.

وقال المجلس إنه تقرر التنسيق مع الأردن الشقيق للطلب من إسرائيل فتح معبر جسر دامية لتعزيز التجارة بين الطرفين.

ومن المقرر تشجيع القطاع الخاص لتوفير فرص عمل للنساء لشغل الوظائف الشاغرة الماهرة بسبب الحاجة لذلك، والطلب من الشركات والمصانع استخدام الطاقة الشمسية على أسطحها أسوة بالمؤسسات العامة.

كاو سيوصي المجلس للرئيس بالانضمام إلى منظمة التجارة العالمية ومنظمة العفو الدولية ومنظمة حماية حقوق الملكية، وتجريم أي تهريب من المستوطنات بأقصى العقوبات.

في السياق دعا المجلس المواطنين بما في ذلك الموظفين العموميين يوم الخميس الموافق 11/11/2021م، للمشاركة في الفعاليات التي ستقام بمناسبة إحياء ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات، بحيث يشارك الموظفون بهذه المسيرة الساعة (1:00 ظهراً).

اقرأ أيضاً: اشتية يدعو الكونغرس الأميركي للاعتراف بفلسطين وتعديل القوانين التي تستهدفها