مجموعة بنك فلسطين الراعي الرسمي لفعاليات أسبوع الريادة العالمي في فلسطين

رام الله _ مصدر الإخبارية

أعلنت مجموعة بنك فلسطين رعايتها لفعاليات أسبوع الريادة العالمي في فلسطين والذي ينعقد في الفترة من 7-14 من الشهر الجاري بتنظيم من شركة “نمو فلسطين للحلول التطويرية”.

وجرى إطلاق فعاليات أسبوع الريادة العالمي أمس الأحد من الحديقة التكنولوجية الفلسطينية–الهندية “تكنوبارك” في بيرزيت شمال مدينة رام الله.

وشارك في افتتاح أسبوع الريادة العالمي كل من السيد حسن العفيفي ممثلاً عن مجموعة بنك فلسطين، والسيد معاوية القواسمي مدير عام شركة PalPay لحلول الدفع الإلكتروني.

وتشمل فعاليات أسبوع الريادة العالمي، انطلاق أول هاكاثون لصياغة الأفكار الريادية في مجالات التكنولوجيا المالية (Fintech) في فلسطين، والذي تنظمه حاضنة “إنترسكت” وهي الذراع الريادي لمجموعة بنك فلسطين.

وسينطلق الهاكاثون يوم الخميس المقبل ويتواصل على مدار ثلاثة أيام، متيحاً الفرصة للرياديين الشباب للتنافس عبر عرض أفكارهم وابتكاراتهم الخلاقة في التكنولوجيا المالية، حيث سيتم تحكيم الأفكار الريادية واختيار ثلاثة فائزين والذين سيتم منحهم جوائز نقدية تمكنهم من مواصلة مشوارهم في تأسيس شركاتهم الناشئة وتحويل أفكارهم إلى واقع على الأرض.

وسيقدّم بنك فلسطين الجائزة الأولى، فيما يقدم البنك الإسلامي العربي وشركة PalPay لحلول السداد الإلكتروني الجائزتين الثانية والثالثة على التوالي.

وأكد السيد حسن العفيفي رئيس مجلس إدارة حاضنة “إنترسكت”، اهتمام مجموعة بنك فلسطين برعاية أسبوع الريادة العالمي والذي ينظم في معظم دول العالم.

وبين العفيفي أهمية هذا الحدث تكمن في كونه حدثاً عالمياً واسعاً، وهو يقام في فلسطين للعام الثامن، مما يبرهن على حجم الطاقات والابتكارات الريادية التي يتمتع بها الشباب في فلسطين والذين يتوقون إلى عرض أفكارهم في مثل هذه الفعاليات والمحافل الدولية.

لافتاً إلى أن أسبوع الريادة العالمي سيسهم في عرض مبادرات الرياديين أمام المهتمين والشركات والمؤسسات المعنية محلياً ودولياً، إضافة إلى إبراز قدرات الشباب الفلسطيني على ساحة الريادة الدولية، وإتاحة فرص التشبيك لهم بما يمكنهم من الاستفادة من الخبرات والتجارب في المنطقة والعالم.