الطواقم المصرية تنتهي من زيارة المصانع المحلية بقطاع غزة

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

كشف أمين سر الصناعات الإنشائية محمد العصار، اليوم الاثنين، عن انتهاء طواقم مصرية من زيارة المصانع المحلية بقطاع غزة للتأكد من جاهزيتها وامكانياتها وقدرتها على تصنيع مواد إعادة الإعمار ضمن المنحة المصرية.

وقال العصار في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن الطواقم المصرية زارت حوالي 40 مصنع باطون و5 زفتة و4 انترلوك و20 بلوك للتأكد من قدرة المصانع المحلية بغزة على قيادة تصنيع المواد الخام التي ستورد لصالح مشاريع الإعمار.

بدوره أكد نقيب المقاولين الفلسطينيين علاء الأعرج، اليوم الأثنين، أن الزيارات المصرية للمصانع تأتي استجابة لطلب قدمه القطاع الخاص للجنة المصرية لإعادة الإعمار بأن تتولى المصانع والشركات المحلية تصنيع المواد الخام التي ستورد عبر معبر رفح لصالح مشاريع الإعمار المصرية بغزة.

وأوضح الأعرج، أن الطواقم المصرية تعمل على أخذ عينات من المصانع وإجراء فحوصات لمدى قدرتها على تلبية المهام المطلوبة منها حال تولت مهام تصنيع مواد الإعمار.

وأشار الأعرج، إلى أن هناك 820 مصنعاً وشركة فلسطينية جاهزة لقيادة الإعمار وتصنيع المواد الخام اللازمة للمشاريع.

ولفت الأعرج إلى أن الجانب المصري سيطرح خلال الفترة القريبة القادمة وفق وعود تقدم بها للقطاع الخاص باقي عطاءات الإعمار الخاصة بالأحياء السكنية الثلاث المقرر إقامتها بغزة، وسيكون أولها مدينة العاشر من رمضان بالسودانية، كورنيش الشجاعية.

وشدد الأعرج، أن هناك مشاريع إعمار تتعلق ببناء المنازل المدمرة للاجئين من قبل وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين أونروا وتمويل أمريكي بقيمة 20 مليون دولار.