جيش الاحتلال - انتحار جنود إسرائيليين

جيش الاحتلال يجري مناورات عسكرية في الضفة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن قواته ستبدأ مناورات عسكرية في الضفة الغربية غداً الاثنين.

وقال المتحدث باسم الجيش إن المناورات العسكرية تنتهي مساء الثلاثاء ويتخللها حركة نشطة لقوات الأمن والمركبات.

وأضا أنه سيسمع أصوات انفجارات في المنطقة كما سيتم نشر نقاط تفتيش على عدة محاور.

وتابع المتحدث باسم الجيش في بيان: “تهدف التدريبات إلى تحسين جاهزية قوات الجيش الإسرائيلي في منطقة الضفة الغربية، وتدريب القوات على مجموعة متنوعة من السيناريوهات المحتملة في المنطقة، بما في ذلك سيناريوهات مفاجئة، تم التخطيط للتمرين مسبقاً كجزء من البرنامج التدريبي لعام 2021”.

وفي وقت سابق قالت تقارير إعلامية عبرية  إن الجبهة الداخلية للاحتلال ستصبح ساحة معركة في الفترة من 1 نوفمبر إلى 5 نوفمبر.

وبحسب القناة 12 العبرية فإن ذلك بسبب إجراء قيادة الجبهة مناورة واسعة بالتعاون مع جميع هيئات الطوارئ في جميع أنحاء إسرائيل.

وتابعت القناة العبرية أن الغرض من المناورة هو ممارسة سيناريوهات حرب متعددة الجبهات، تحاكي تعامل جيش الاحتلال مع إطلاق آلاف الصواريخ والقذائف والطائرات المسيرة يوميًا على الجبهة الداخلية.

ولفتت إلى أنه كذلك سيتم التعامل مع سقوط العديد من الصواريخ الدقيقة التي ستضرب التجمعات والبنية التحتية مثل الكهرباء وخزانات المياه والغاز والوقود، وقواعد الجيش البرية والجوية ومصانع الأمونيا والمؤسسات الحكومية وما شابه ذلك، بالتزامن مع اندلاع أعمال عنف بين العرب واليهود في الداخل وعرقلة عمل الشرطة.

وأضافت القناة أنه سيتم التعامل مع وقوع عدد كبير من المصابين، إلى جانب تدمير المباني والبنية التحتية في جميع أنحاء الأراضي المحتلة.

Exit mobile version