بينيت الاتفاق النووي مخاطرة كبيرة وتوقعات بالفشل.. لماذا يصر بينيت على الوساطة بين روسيا وأكرانيا؟ - أحداث جنين وبينت- بينيت الوضع الأمني

قناة عبرية: بينيت ينوي إقامة مستوطنة أفيتار بحسب الاتفاق مع المستوطنين

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت موقع “القناة 7” العبرية، مساء اليوم السبت، أن رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي نفتالي بينيت ينوي إقامة مستوطنة أفيتار على النحو المتفق عليه مع قادة المستوطنين، مضيفاً: “نحن وراء كل الاتفاقيات التي وقعناها”.

وفي حديثه عن موقف حكومته من فتح القنصلية الامريكية في القدس للفلسطينيين، قال بينيت في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير المالية ليبرمان ووزير الخارجية لابيد: “موقفي هو أنه لا مكان لقنصلية أمريكية تخدم الفلسطينيين في القدس ونحن نعبر عن موقفنا بوضوح وبدون دراما القدس هي عاصمة دولة “إسرائيل”.

وأضاف: “لقد أخرجنا إسرائيل من ثلاث سنوات من عدم الاستقرار الحكومة مستقرة وسوف تملأ أيامها وسنبدأ صباح الغد بوجود حكومة وموازنة مستقرة والاختبار الكبير هو ضبط النفس، إذا وضعنا الصراع بيننا جانباً، فلن تكون هناك انتخابات قريباً، وسنتقدم بدولة إسرائيل عشر خطوات”.

وحول إقرار موازتة الاحتلال قال الوزراء الثلاثة خلال المؤتمر المشترك “إن تمرير الموازنة أمام الكنيست دفع الحكومة إلى جر إسرائيل إلى بر الأمان، وأنه حان الوقت للحكومة للوفاء بوعودها والتعامل مع التحديات التي سيكون هدفها المضي قدمًا لسنوات أخرى”.

في نفس الوقت تطرق الوزراء الثلاثة إلى السياسات الداخلية المقبلة للحكومة، مؤكدين على أن الحكومة ستدار بالتناوب كما هو متفق، وسيتم الحفاظ عليها منعًا لأي انتخابات خامسة، متعهدين باستمرار ضمان التعاون بين كافة الوزراء ومن مختلف الأحزاب.

اقرأ أيضاً: بينيت: لن يذهب قرش واحد من ميزانية “إسرائيل” إلى غزة

Exit mobile version