الاتحاد الأوروبي يدعو لفتح تحقيق في استشهاد الطفل محمد دعدس

رام الله – مصدر الإخبارية

دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، لفتح تحقيق في جريمة قتل الطفل محمد دعدس (15 عاماً)، من مخيم عسكر الجديد في نابلس، أمس الجمعة.

وصرح الاتحاد الأوروبي في بيان صحفي له بالقول: “مصدومون من مقتل طفل آخر. توفي أمس الطفل محمد دعدس نتيجة استمرار استخدام القوة المميتة بشكل غير متناسب من قبل القوات الإسرائيلية”.

وتابع البيان: “يجب التحقيق في وفاته وإعلان النتائج في أسرع وقت ممكن لمنع تكرار مثل هذه الحوادث. يجب حماية الأطفال بموجب القانون الدولي”.

وكانت وزارة الصحة أعلنت مساء الجمعة عن استشهاد طفل، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في قرية دير الحطب شرق نابلس.

وقالت وزارة الصحة، في بيان لها، إن الطفل محمد دعدس وهو من مخيم عسكر الجديد بنابلس، وصل المستشفى مصاباً برصاصة في بطنه، وقلبه متوقف، وأن الطواقم الطبية حاولت إنعاشه، إلا أن جميع المحاولات لم تنجح.

وكانت مصادر طبية أعلنت، اليوم الجمعة، عن إصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية دير الحطب شرق نابلس.

بدوره قال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن شاباً أصيب بالرصاص الحي في منطقة البطن خلال المواجهات التي اندلعت بدير الحطب في نابلس، تم نقله لمستشفى رفيديا، حيث وصفت إصابته بالخطرة.

في السياق أقاد الهلال الأحمر بأن طواقمه تعاملت مع 71 إصابة خلال المواجهات مع قوات الاحتلال شرق نابلس.