انطلاق فعاليات معرض الصناعات الفلسطينية 2021 خلال الأسبوع المقبل

رام الله _ مصدر الإخبارية

أعلن الاتحاد العام للصناعات، إطلاق فعاليات معرض الصناعات الفلسطينية 2021، وسيقام في البيرة وغزة خلال الأسبوع المقبل.

وأكدت وكيل وزارة الاقتصاد الوطني منال فرحان، أن معرض الصناعات الفلسطينية هو فرصة للتواصل ما بين المنتج والمواطن، مشيرة إلى ضرورة دعم المنتج الوطني.

وذكرت أن حصة المنتج الوطني في السوق المحلية نحو 42%، مشيرة إلى وصول المنتجات الفلسطينية إلى زهاء 75 دولة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي نظمه في قاعات متنزه بلدية البيرة، التي ستستضيف نسخة المعرض في الضفة ما بين 9-11 من الشهر الحالي.

ويقام المعرض برعاية حصرية من بنك فلسطين، وماسية من شركة الاتصالات الخلوية “جوال”، وذهبية من صندوق الاستثمار، وإعلامية من شبكة راية الإعلامية، بينما شركة تمكين للتأمين، هي راعي وثيقة التأمين.

وبدوره بين رئيس الاتحاد بسام ولويل، مدى التقدم الذي أحرزته كثير من الصناعات والشركات، خلال إقامة المعارض، مؤكداً أن عددا من المشاركين في نسخة المعرض في غزة، وستنطلق الأحد المقبل، سيكونون من الضفة.

وقال: الناتج القومي لدينا نحو 16 مليار دولار، فإذا ما رفعناه إلى 30 أو 40 ملياراً، لن نحتاج إلى الدول المانحة أو دول تقوم بابتزازنا.

وأكد مدير إدارة أعمال الأفراد في بنك فلسطين ثائر حمايل، حرص البنك على تعزيز الشراكة مع القطاع الصناعي، بما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني، منوهاً بالمقابل إلى عناية المركز بمعرض الصناعات ورعايته.

وأشاد مدير المسؤولية الاجتماعية في مجموعة الاتصالات رائد عواد، بمساهمة الاتحاد ونشاطه لتنمية الصناعات، لافتاً إلى اهتمام المجموعة بشتى القطاعات المجتمعية.

وأشار مدير الاتصال والعلاقات العامة في صندوق الاستثمار عوض دعيبس، إلى فلسفة الصندوق وتقوم على الاستثمار المؤثر، مبيناً أنها في سبيل تحقيق ذلك، فإن محفظة الصندوق الاستثمارية فيها نحو 60 مشروعاً وبرنامجها، تغطي 10 قطاعات، أحدها الصناعة.

يذكر أن المعرض بشقيه في الضفة والقطاع، سيشهد حسب الاتحاد، مشاركة نحو 70 شركة، إضافة إلى نحو 20 مشروعاً نسوياً وريادياً.