الاحتلال يقصف أهدافاً في غزة ويرفع حالة التأهب في الضفة والقطاع

غزةمصدر الإخبارية 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قصفه لعدة أهداف في قطاع غزة، مساء الأربعاء، زاعماً أن ذلك يأتي رداً على إطلاق الصواريخ والبالونات الحارقة من القطاع.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: “أغارت طائرات مقاتلة تابعة للجيش مؤخراً على عدة أهداف لمنظمة حماس في جنوب قطاع غزة، رداً على إطلاق الصواريخ والبالونات المفخخة من قطاع غزة اليوم”.

وفي السياق، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة أهداف جنوب ووسط قطاع غزة، حيث قصفت الطائرات موقع القادسية التابع للمقاومة الفلسطينية، في محافظة خانيونس، جنوب قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

كما قصفت طائرات الاحتلال بصاروخ واحد، أرضاً زراعية شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

من جهتها، ذكرت صحيفة (معاريف) الإسرائيلية، أن منظومة الاحتلال الأمنية الإسرائيلية، قررت رفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى، وتعزيز قوات الجيش الإسرائيلي، بالضفة الغربية، وعلى حدود قطاع غزة.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، إن ذلك يأتي تحسباً واستعداداً لاندلاع تظاهرات ومواجهات، غداً بعد صلاة الجمعة، احتجاجاً على نشر (صفقة القرن) الأمريكية.

وأضافت الصحيفة، أن وزير الجيش، عقد بالأمس جلسة تقدير موقف أمنية، بمشاركة رئيس الأركان كوخافي، وقرر تعزيز القوات بالضفة، وعلى حدود غزة، استعداداً لردة فعل الفلسطينيين على (صفقة القرن).

وبحسب الصحيفة، أكدت مصادر أمنية إسرائيلية، أن قيادة المنظومة الأمنية، لا تريد اتخاذ إجراءات أمنية قاسية بحق الفلسطينيين في هذه المرحلة، لعدم توتير الأوضاع، خصوصاً بالضفة.

ولفتت الصحيفة، إلى أن وزارة الجيش، أعطت تعليمات لقيادة الجيش الإسرائيلي، برفع حالة التأهب للدرجة القصوى، استعداداً لوقوع تصعيد أمني بغزة، أو موجة عنف بالضفة.

وأشارت (معاريف)، إلى أن الاختبار الحقيقي، سيكون غداً بعد صلاة الجمعة، حيث تشير التوقعات إلى اندلاع مواجهات عنيفة بالضفة، وعلى حدود قطاع غزة، رفضاً لـ (صفقة القرن).