ثابت لمصدر: نفاذ الوقود يؤثر سلباً على جدول الكهرباء ويفقدنا 60 ميجاواط

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

أكد مدير عام العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع كهرباء غزة محمد ثابت ،اليوم السبت، أنه في حال توقف محطة توليد الكهرباء نتيجة نفاذ الوقود فإن كهرباء غزة ستفقد كمية كهرباء تصل إلى 60 ميجا واط أو أكثر.

وقال ثابت في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية ” إن فقدان الكمية المذكورة أعلاه من الكهرباء سيكون له تأثير مباشر وسلبي على جدول توزيع الكهرباء، وتداعيات خطيرة على كافة المرافق والقطاعات الحيوية في غزة”.

وأضاف ثابت أن الخطورة تزداد مع اقتراب فصل الشتاء الذي تصل فيه أحمال الكهرباء إلى ذروتها ويزداد الطلب على الطاقة الكهربائية لمستويات كبيرة.

وكانت سلطة الطاقة قد أعلنت اليوم السبت توقف إمدادات السولار القطري لمحطة توليد الكهرباء بقطاع غزة منذ الثلاثاء الماضي، مما يهدد بتوقفها.

وقالت في بيان صحفي، وصل مصدر الإخبارية، إنها اضطرت لتوفير سولار من السوق المحلي يكفي لتشغيل محطة التوليد حتى صباح غداً الأحد.

وحذرت من أن المحطة مهددة بالتوقف في حال عدم دخول السولار القطري لتطلب التدخل العاجل لإدخال السولار القطري، مشيرة إلى أنه في حال توقفت المحطة سيكون العجز في إمدادات الطاقة حوالي 70 %.

الجدير بالذكر، أن قطر كانت قد تعهدت مؤخراً بمنحة وقود لصالح محطة توليد كهرباء غزة، بقيمة 12 مليون دولار، لتزويد المحطة بالوقود لمدة 3 شهور، من أجل التخفيف من حدة أزمة الكهرباء التي يعيشها سكان القطاع.