أسبوع الريادة العالمي بفلسطين يبدأ فعالياته غداً

رام الله- مصدر الإخبارية:

تطلق شركة نمو فلسطين للحلول التطويرية غداً الأحد أسبوع الريادة العالمي في فلسطين.

ويأتي إطلاق الأسبوع للعام الثامن على التوالي بالتنسيق مع 129 شريكاً، ورعاية مجموعة بنك فلسطين، وشركة الاتصالات الخلوية “جوال”، ومشروع دعم ابتكارات القطاع الخاص (IPSD)، وصندوق الاستثمار الفلسطيني، والحديقة التكنولوجية الفلسطينية –الهندية “تكنوبارك”، وتكنولوجية من كل من شركة “تطور تكنولوجيز”، وشركة (Advanced Technologies For Business).

وقال مدير عام شركة “نمو فلسطين للحلول التطويرية” صلاح العملة، إن أسبوع الريادة يمثل فرصة كبيرة لإبراز القدرات الفلسطينية بمجال الريادة.

وأضاف العملة، أن القطاع الريادي بفلسطين حقق العديد من النجاحات، وفعاليات الأسبوع مهمة لإظهار الريادة الفلسطينية وأوجه قوتها وضعفها.

وأشار إلى أن أسبوع الريادة العالمي يضع فلسطين على الخارطة الدولية بمجال الريادة، لاسيما في ظل التنسيق مع 129 شريكاً في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأكد أنه سيتم تنظيم 95 فعالية في غزة والضفة، تتضمن ورشات عمل تعليمية وتدريبية وتوعوية، بالإضافة للتشبيك مع عدد من المؤسسات المحلية والأجنبية.

ولفت إلى حفل الافتتاح سيشهد إطلاق المسابقة المخصصة للشركات الناشئة، المعروفة باسم (جيت إن ذا رينج/فلسطين-Get in the Ring)، وإعلان الفائزين الثلاثة فيها، مبيناً أن هذه المسابقة عالمية وتجرى بأكثر من 200 دولة حول العالم.

ونوه إلى أن المسابقة تمثل فرصة قوية للوصول للأسواق العالمية وعدد من الفرص الاستثمارية والشراكات العابرة للحدود.

وتابع” بأنه سكون هناك مسابقة نهاية الأسبوع الريادي بإشراف حاضنة إنترسكت “Intersect Innovation Hub” التي أطلقها بنك فلسطين العام الماضي، حيث ستستمر على مدار ثلاثة أيام، وستركز على مفهوم التكنولوجيا المالية “Fintech”.