بنى تحتية

السراج لمصدر: سنشرع بإصلاح 70 نقطة بنى تحتية متضررة بالتعاون مع قطر

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

كشف رئيس بلدية غزة الدكتور يحي السراج اليوم السبت أن البلدية ستشرع بإصلاح مؤقت لما يصل إلى 70 نقطة من البنى التحتية التي تضررت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة بمايو الماضي، بالتعاون مع اللجنة القطرية لإعمار غزة.

وقال السراج في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن البلدية ستصلح ما بين 65-70 نقطة من أصل 80 تضررت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير، حيث سيزود الجانب القطرية بالمواد الخام اللازمة للإصلاح المؤقت.

وأضاف السراج أن الأيدي العاملة ستكون من البلدية، مؤكداً أنهم لا زالوا يخشون من حدوث فيضانات وغرق العديد من الشوارع الرئيسية حال نزول كميات كبيرة من الأمطار خلال الفترة القادمة.

وأشار السراج إلى أن البلدية بحاجة ملحة أسطول جديد من الشاحنات بواقع 60 شاحنة جديدة في ظل الاسطول المتهالك لديها والذي يبلغ عدده 120 شاحنة جرى إجراء عمليات صيانة كبيرة خلال السنوات الماضية ولم تعد صالحة للاستخدام.

وعبر عن أمله أن تشهد المرحلة القادمة عملية إعمار شاملة للبنى التحتية في كافة مناطق قطاع غزة.

ويحتاج إصلاح جميع البنى التحتية والطرق بكامل قطاع غزة إلى 50 مليون دولار أمريكي فيما تحتاج مدينة غزة وحدها 20 مليون دولار.

وكان السراج قد قال إن اللجنة القطرية لإعمار غزة أبلغتهم بتأجيل مشاريع إعمار البنى التحتية لمطلع العام المقبل 2022.

وشرعت اللجنة القطرية بالتعاون مع وزارة الأشغال والإسكان العام في قطاع غزة بإرسال رسائل لألف شخص من أصحاب المنازل المدمرة كلياً من أصل 1500 تمهيداً لبدء إعمارها الشهر المقبل وتسليمهم 40 ألف دولار لكل وحدة، بإجمالي يصل إلى 40 مليون دولار أمريكي.

Exit mobile version