الضفة: الاقتصاد تخطر 16 مطعماً لتلاعبهم بالأسعار

رام الله – مصدر الإخبارية

أخطرت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الخميس، 16 مطعماً في محافظتي نابلس، ورام الله والبيرة، لتلاعبها بأسعار السلع المقدمة للمواطنين.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الإخطارات جاءت بعد ورود شكاوى من قبل المواطنين عبر الرقم المباشر 129، وإثر ذلك نفذت طواقم حماية المستهلك جولات مسائية على المطاعم، حيث تم التأكد من صحة الشكاوى المقدمة.

وبينت الوزارة أنه لا تهاون مع كل من يحاول استغلال المواطنين، وأن طواقمها على جاهزية للتعامل مع أي شكاوى ترد عبر أرقام دوائر حماية المستهلك، أو عبر الرقم المباشر 129.

في نفس الوقت أشادت الاقتصاد بالمبلغين عن المخالفين، الأمر الذي يساعد طواقم الرقابة على ضبط وتنظيم السوق والحفاظ على استقرار الأسعار، مؤكدة أن طواقمها بالمرصاد لكل من يحاول التلاعب بالأسعار وأنه سيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين.

وفي وقت سابق أوضحت وزارة الاقتصاد أن الرقم المباشر لشكاوى المواطنين رقم” 129″ تلقى عشرات الشكاوى التي أسهمت في ضبط واستقرار الأسعار في الأسواق، التي شهدت ارتفاعا غير مبرر في أسعار بعض السلع الأساسية.

ولفتت الاقتصاد إلى أن طواقمها في المحافظات تعاملت على مدار الأيام الثلاثة الماضية مع 113 شكوى، وردت عبر الرقم المباشر “129”، وهواتف دوائر حماية المستهلك في المحافظات، والتي تركزت في مجملها، حول ارتفاع سعر كيلوغرام الدجاج، وبعض السلع الأساسية مثل الزيوت النباتية والأرز والسكر.

وتصدرت محافظتا الخليل ورام الله والبيرة قائمة الشكاوى، بينما جاءت محافظات نابلس وجنين وطولكرم في الترتيب الثاني.