الأسير كايد الفسفوس

الأسرى المضربون: تعليق الإداري للأسير الفسفوس مجدداً وتفعيله للأسير القواسمة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

جددت نيابة الاحتلال، اليوم الخميس، تعليق الاعتقال الإداري للأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام لليوم 113 احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

بدوره قال المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه إن نيابة الاحتلال أعادت تعليق الاعتقال الإداري للأسير كايد للمرة الثانية، والذي يعاني من أوضاع صحية في غاية الخطورة، بعد التماس تقدم به محامي الهيئة لمحكمة الاحتلال العليا لإنهاء اعتقاله.

وأوضح عبد ربه أن 6 أسرى لا زالوا يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي رفضاً لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الفسفوس، فيما يخوض الأسير مقداد القواسمة إضرابه منذ 106 يوماً، وعلاء الأعرج منذ 89 يوماً، وهشام أبو هواش منذ 80 يوماً، ولؤي الأشقر منذ 25 يوماً.

وفي وقت سابق علق الاحتلال الاعتقال الإداري بحق الأسير كايد الفسفوس في الرابع عشر من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، قبل أن يعيد تفعيله نهاية الشهر ذاته.

والأسير الفسفوس (31 عاماً) من مدينة دورا جنوب الخليل، اعتقل بتاريخ 15.10.2020، وهو أسير سابق اعتقل عدة مرات، ومتزوج وأب لطفلة.

اقرأ أيضاً: تحذيرات من خطورة الأوضاع الصحية للأسرى الـ 6 المضربين عن الطعام

في نفس السياق قال نادي الأسير في بيان اليوم الخميس، إنّ نيابة الاحتلال العسكرية أبلغت المحامي جواد بولس، نيتها تفعيل أمر الاعتقال الإداريّ بحقّ الأسير مقداد القواسمة المضرب عن الطعام منذ 106 أيام، زاعمة وجود تقارير طبيّة تُشير إلى تحسن على وضعه الصحيّ.

من جهته حمّل المحامي بولس النيابة كامل المسؤولية عن هذه الخطوة، وطلب التحقق من التقارير الطبيّة الصادرة عن مستشفى “كابلان” الإسرائيليّ، والتي كانت أكّدت أنّ الأسير القواسمة يواجه احتمالية الوفاة المفاجئة.

وكانت المحكمة العليا لدى الاحتلال أصدرت قراراً “بتجميد” أمر اعتقاله الإداريّ، في تاريخ السادس من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

Exit mobile version