سرطان الرئة-علامات الإصابة بالسرطان

أعراض شائعة قد تدل على الإصابة بالسرطان.. لا تتجاهلها

وكالات – مصدر الإخبارية

يعد مرض السرطان من أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان، في هذا الشأن حذرت مؤسسة خيرية من أن الناس يتجاهلون أعراض صحية قد يشعرون بها، رغم أنها قد تكون علامات على الإصابة بواحد من أكثر أنواع السرطان فتكاً.

وفي تحذيرها الذي نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قالت مؤسسة “سرطان البنكرياس في المملكة المتحدة”، إن أي شخص لديه أعراض شائعة للمرض، من بينها آلام الظهر وعسر الهضم وآلام المعدة وفقدان الوزن، يجب أن يرى الطبيب إذا استمرت المشاكل لأكثر من أربعة أسابيع.

وأكدت المؤسسة أن أي شخص يعاني من اليرقان، أي اصفرار الجلد أو العين، يجب أن يذهب إلى الطبيب في أسرع وقت ممكن.

وبينت أن استطلاع للرأي في المملكة المتحدة قامت به، أظهر أن 28 في المئة من الناس ينتظرون 3 أشهر قبل طلب المساعدة، بينما قال 22 في المئة إنهم “لا يشعرون بالثقة بقدرتهم على التعرف على اليرقان”.

وبحسب الاستطلاع الذي شمل ألفي بالغ، فإن 31 في المئة من المشاركين، سيؤخرون طلب المساعدة لفترة أطول من المعتاد، بسبب انتشار وباء كورونا.

وفي حين يعد سرطان البنكرياس أحد أكثر أنواع السرطان فتكاً، ويرجع ذلك جزئياً إلى حقيقة أن الأعراض غامضة.

ولفتت المؤسسة إلى أنه يتم تشخيص حوالي 4 من كل 5 أشخاص مصابين بالمرض، عندما يكون السرطان في مرحلة متأخرة ويفقدون فرصة العلاج المنقذ للحياة.

في نفس الوقت حذرت المؤسسة من أن نصف المصابين بهذا المرض في البلد، يموتون في غضون 3 أشهر من التشخيص، محذرة من التأخر في التوجه إلى الطبيب بعد الشعور بهذه العلامات التي ورد ذكرها.

اقرأ أيضاً: مشروبات صحية ومفضّلة قد تسبب الإصابة بالسرطان!

Exit mobile version