بينيت: لن يذهب قرش واحد من ميزانية “إسرائيل” إلى غزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الأربعاء، إن لديه قناعة بأن ائتلافه قادر على تمرير الموازنة العامة الإسرائيلية، في ظل مساعي الحكومة للتصويت نهائياً على الميزانية بحلول نهاية الأسبوع الجاري، وذلك على الرغم من الجهود التي تبذلها المعارضة لإسقاطها.

وتابع بينيت في تعليقه على حملة تشنها كتل المعارضة بقيادة بنيامين نتنياهو، على الائتلاف في محاولة لتعطيل تمرير الميزانية: “لا يوجد ولو قرش واحد من ميزانية الدولة سيذهب إلى غزة أو حماس”.

وأضاف نفتالي بينيت: “لا يوجد أي بند في الميزانية تتيح تحويل أموال غزة، ولن يكون فيها بنداً كهذا، ووجه بينيت أصبع الاتهام إلى نتنياهو بالقول: “لم أكن أعتقد أنه “سيطرق لأموال حماس”.

وأردف أن “أموال حماس تشكل نقطة ضعف لدى نتنياهو، وبعد كل شيء الحقائب المالية التي نقلت إلى حماس هي من اختراعه، نحن أوقفنا ذلك، لكن لا منطق في الجنون”.

يأتي ذلك بعدما ادعت جهات محسوبة على حزب الليكود أن الميزانية العامة الإسرائيلية تشمل تمويلاً حكومياً لجمعية إغاثة إسلامية مرتبطة بالقائمة الموحدة (الإسلامية الجنوبية)، وزعمت أن الجمعية على صلة بحركة حماس في غزة، الأمر الذي نفاه رئيس الموحدة، منصور عباس، في مقابلة مع القناة 12 العبرية، أمس الثلاثاء.

وبدأت في الهيئة العامة للكنيست صباح أمس، الثلاثاء، مناقشة مشروع قانون ميزانية الاحتلال للعامين 2021 و2022.

في حين تحاول المعارضة إسقاط مشروع قانون الميزانية، ما يعني إسقاط حكومة الاحتلال. وتسعى إلى رصد أعضاء كنيست بالإمكان ممارسة ضغوط عليهم، وإقناعهم بعدم تأييد الميزانية.

واقترحت حكومة الاحتلال خطة قيمتها 609 مليار شيكل لعام 2021 و573 مليار شيكل للعام 2022 المقبل، ومن المقرر أن تنهي اللجان البرلمانية مراجعاتها، مساء الأربعاء، لتبدأ عملية التصويت.