الأول من نوعه… لافروف يستقبل دحلان والمشهراوي لبحث الوضع الفلسطيني

موسكو – مصدر الإخبارية

استقبل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الثلاثاء، في العاصمة الروسية، موسكو، وفداً من قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، برئاسة قائد التيار محمد دحلان ومشاركة القيادي سمير المشهراوي، وجعفر هديب.

وشارك في اللقاء نائب وزير الخارجية الروسية بوغدانوف، حيث تناول اللقاء آخر التطورات في الوضع الفلسطيني من مختلف جوانبه.

ويعتبر هذا اللقاء، هو الأول من نوعه بين قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي ووزير الخارجية الروسي.

وكان وفد من التيار الإصلاحي الديمقراطي في حركة (فتح)، عقد في نهاية يناير الماضي، اجتماعًا مع نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث الرئيس بوتين إلى الشرق الاوسط وأفريقيا ميخائيل “بوغدانوف” ومساعديه، للبحث في آخر مستجدات السياسة الفلسطينية، في العاصمة الروسية موسكو.

وجاءت مشاركة كل من أعضاء الوفد سمير المشهراوي، جعفر هديب وماجد أبو شمالة وأبو العبد اللينو،  بدعوى من وزارة الخارجية الروسية، تناولوا مناقشة المستجدات السياسيّة الفلسطينيّة والعربيّة والدوليّة وانعكاساتها على القضية الفلسطينية.

وأكد حينها الجانب الروسي خلال الاجتماع، حرصه على أهمية إنهاء الانقسام والوحدة الوطنية لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في الحرية وإنهاء الاحتلال.

وشدد على أن الحوار داخل فتح وبين كافة الفصائل الفلسطينية هو الطريق الأمثل للوصول إلى الوحدة الوطنية والعمل المشترك لمواجهة كافة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني.

كذلك ثمن الجانب الروسي العلاقة التاريخية التي تربطه مع التيار الإصلاحي بحركة فتح، مرحبًا بكافة الجهود العربية والدولية الرامية لتوحيد حركة فتح واستعدادها التام لدفع هذه الجهود إلى الأمام.