والدة الأسير القواسمة: قد يفقد أحد أعضاؤه وظائفه بأي لحظة.. ويرفض التراجع

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

وجّهت والدة الأسير المضرب عن الطعام منذ 105 أيام، مقداد القواسمة، رسالة مؤثرة إلى العالم لإنقاذه، معربة عن قلقها الشديد على حياته، وذلك بعد أيام من نقله إلى العناية الفائقة وإخضاعه للعلاج المكثف إثر تردي حالته الصحية.

وقالت إيمان بدر والدة القواسمة في رسالتها اليوم الثلاثاء: “الأطباء أبلغونا أن حياة ابني في خطر شديد، وقد يفقد أحد أعضاء جسده وظائفه في أي لحظة، فهو معرض لعدة احتمالات مثل الفشل الكلوي، والجلطة الدماغية، وهو يعاني أوضاعاً صحية خطيرة جداً، ولديه أوجاع شديدة بالعظام، وكذلك آلام في البطن وتشوش في الرؤية، وعدم انتظام دقات القلب”.

وفي ردها على قرار مواصلة ابنها الإضراب قالت: “تتاح لنا زيارة مقداد مرتين في اليوم في قسم العناية المكثفة بمستشفى “كابلان” وهو لا يريد التراجع أبداً عن الإضراب، فخياره الوحيد الحرية، وهو دفع ثمناً باهظاً من أجل حريته، ولن يقبل بأي شيء غير الحرية، ومن أصدر قرار اعتقاله إدارياً هو مجرم، وهذا الإصرار على استمرار الاعتقال الإداري يعكس مدى الظلم الذي يتعرض له ابني”.

وناشدت والدة الأسير القواسمة الشعب الفلسطيني بالوقوف إلى جانب ابنها والنضال معهم من أجل حريته.

ورغم الأوضاع الصحية الصعبة التي تهدد حياتهم، يواصل ستة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضاً لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 109 أيام.

وعلّق الأسير شادي أبو عكر، أمس الاثنين، إضرابه المفتوح عن الطعام بعد 69 يوماً مقابل أن يتم تثبيت اعتقاله الإداري لـ6 شهور، بحسب مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين.