موظفة سابقة في فيسبوك تطالب مارك بالتنحي عن منصبه والسبب!

وكالات – مصدر الإخبارية

في سابقة غريبة من نوعها، طالبت موظفة سابقة في فيسبوك رئيس الشركة مارك زوكربيرغ بالتنحي عن قيادة عملاق التواصل الاجتماعي، والسماح بالتغيير بدلاً من تخصيص الموارد لتغيير اسم الشركة.

وقالت الموظفوة السابقة فرانسيس هوجن أمس الإثنين في تصريحات من مدينة برشلونة “أعتقد أنه من غير المرجح أن يحدث تغيير في فيسبوك مادام (مارك زوكربيرغ) هو الرئيس التنفيذي”.

وأجابت هوجن مديرة المحتوى السابقة في فيسبوك إذا كان يتعين على زوكربيرغ أن يستقيل من منصبه بالإيجاب.

وتابعت الموظفة التي سربت معلومات عن الشركة في وقت سابق: “ربما تكون فرصة كي يتولى شخص آخر مقاليد الأمور.. فيسبوك ستكون أقوى في وجود شخص يركز على الأمان”.

وفي وقت سابق أعلنت شركة فيسبوك، التي لديها ثلاثة مليارات مستخدم في تطبيقاتها للتواصل الاجتماعي على الإنترنت، عن تغيير اسمها إلى ميتا، موضحة أن سبب التغيير هو التركيز على بناء (ميتافيرس)، وهو بيئة للواقع الافتراضي المشترك.

وأكدت الموظفة أن إعادة التسمية بأنها غير ذات معنى في ظل استمرار تجاهل المشاكل الأمنية، مضيفة: “دائماً ما تختار فيسبوك التوسع بدلاُ من إتقان العمل”.

ويأتي إعلان فيسبوك الأخير وسط انتقادات شديدة من المشرعين والمنظمين بشأن الممارسات التجارية للشركة- لا سيما قوتها الهائلة في السوق، وقراراتها الخاصة بالخوارزميات ومراقبة الانتهاكات على خدماتها.

اقرأ أيضاً: ميتا.. حملة سخرية في “إٍسرائيل” من الاسم الجديد لفيسبوك والسبب!