عمال فلسطين - الاحتلال عمل رابط تسجيل عمال غزة

الاحتلال يوصي بدخول 3 ألاف فلسطيني للعمل بالهايتك

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية:

أوصى وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بني غانتس اليوم الاثنين بدخول 3 ألاف فلسطيني من سكان الضفة الغربية للعمل بقطاع التكنولوجيا الفائقة بإسرائيل.

وقال اعلام الاحتلال، إنه سيتم المصادقة على التوصية من قبل وزارة الاقتصاد الإسرائيلية اليوم.

وأضاف أن الهدف من الخطوة خلق فرص عمل للفلسطينيين بالضفة في ظل معاناة السلطة من أزمة اقتصادية حادة، وتلبية نقص العمالة في شركات الهايتك الإسرائيلية.

والتكنولوجيا المتقدمة أو التقنية الفائقة أو ما يعرف بالهايتك تشير غالبًاً إلى الصناعات المتعلقة بعالم الحوسبة.

ويبلغ عدد العمال الفلسطينيين في إسرائيل ما يزيد عن 180 ألفاً، 138 ألفاً حاصلين على تصاريح عمل والباقين يدخلون عن طريق التهريب، ويبلغ متوسط دخلهم الشهري 300 مليون دولار أمريكي.

ويفضل الفلسطينيين العمل بالضفة الغربية نظراً لقيمة الأجور العالية التي يحصلون عليها من خلال العمل بالداخل المحتل والتي يصل الحد الأدنى لها 350 شيكل.

وتعاني السلطة الفلسطينية من أزمة مالية خانقة نتيجة الاقتطاعات الشهرية لأموال المقاصة وعدم تلقي خزينتها لأي دعم خارجي منذ منتصف العام الماضي تسببت مؤخراً بوصولها للحد الأقصى من الاقتراض وعدم دفع مخصصات الشؤون الاجتماعية ودعوة الدول المانحة لتقديم تعهداتها المالية السنوية.

وأجرى رئيس الوزراء الفلسطيني جولة إلى عدد من الدول الأوروبية وحصل على وعود بدعم يصل إلى 600 مليون يورو، جزء منها للخزينة العامة، ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين أونروا ومشاريع تنموية.

Exit mobile version