اللجنة العليا

اللجنة العليا للحركة الأسيرة تدعو الى رص الصفوف لإسقاط “صفقة القرن”

القدس المحتلةمصدر الإخبارية

دعت اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، إلى رص الصفوف واستنهاض الهمم واستجماع عناصر القوة وذلك بتحقيق أعلى صور الوحدة الوطنية من تكاتف وتضامن وطي صفحة الخلافات والانقسام، والسعي للانتظام في فعل كفاحي ونضالي مفتوح ومتصل لإسقاط صفقة القرن.

ودعت اللجنة في بيان لها، وصل شبكة مصدر نسخة عنه، قادة ورؤساء والأمناء العامين للتنظيمات للاجتماع الفوري والخروج بموقف وطني موحد يُترجم بفعل نضالي على الأرض يعيد الاعتبار إلى فعل الإرادة الكفاحية التي طالما تميز شعبنا برسم عنفوانها في ثوراته وانتفاضاته.

ورأت اللجنة أن هذا الاجتماع ضرورة وجودية خاصة وأن القضية الوطنية تمر في منعطف تاريخي وحاد، وإننا ومعنا شعبنا لن نسامح ولن نغفر لمن يعطل عقد هذا الاجتماع.

ودعت اللجنة اعتبار اليوم التالي لإعلان ترامب وعده للصهاينة بمثابة يوم غضب ووحدة وفعل على الأرض يعبر عن الرفض لكل مشاريع التصفية على أن يكون ذلك فاتحة للانتظام في مرحلة فعل وطني نضالي مفتوح.

وأكدت على دعوة الدول العربية والإسلامية والدول الحرة الصديقة في العالم إلى عدم التعاطي مع هذا الوعد المشؤوم، ونعتبر كل من يتساوق معه قد انحاز واصطف إلى جانب عدونا الصهيوني، بما يترتب علينا من واجب الدفاع عن قضيتنا الوطنية ومواجهة كل من تسول له نفسه العبث بها.

ودعت  الشعوب العربية والإسلامية وقواها وتياراتها السياسية الحية أن تأخذ دورها ومسؤولياتها في اسقاط صفقة القرن الأمريكية.

ولفتت إلى اعتبار الإدارة الأمريكية ومن خلفها مؤسسات الحكم الأمريكي المسؤولة عن اسناد العدو وتغطيته سياسياً وعسكرياً ومالياً عدوةً لنا ولشعبنا ولقضيتنا ولأمتنا.

واعتبرت أن أي نوع من التعاطي وعلى أي مستوى مع أي نوع من مخرجات هذا ” الوعد الترامبي” من قبل أي مكوّن فلسطيني بمثابة تواطئ معزول خارج الاجماع الوطني وهو بالضرورة موقف مشبوه ومدان ويضع صاحبه في منزلة الخونة والعملاء والمتواطئين ويُحكم عليه بما يُحكم على أمثال هؤلاء.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version