سلامة معروف: توافق على إبقاء سعر ربطة الخبز مع تخفيف وزنها

غزة – مصدر الإخبارية

صرح رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف، أنه تم التوافُق مع جمعية أصحاب المخابز على إبقاء نفس سعر ربطة الخبز مع تخفيف وزنها بحوالي 200 غرام.

وأكد معروف في تصريحات إذاعية اليوم الأحد أن جهوداً تبذل من وزارة المالية للحفاظ على موعد صرف الراتب بما لا يتجاوز شهر عن الراتب الذي يسبقه وهذا الأمر منذ شهور، وأن هناك جهود لتحسين نسبة الراتب ولكن هذا يتعلق بالمنحة الخاصة بالموظفين، مشيراً إلى أن الأمور ستكون صعبة فيما يتعلق بزيادة نسبة الراتب طالما لك يكن هناك حل في موضوع منحة الموظفين

وبيّن أنه من المفترض أن يتم صرف رواتب الموظفين مطلع الأسبوع المقبل وتحسين النسبة مرهون بدخول المنحة وتأكد وصولها لقطاع غزة.

ولفت إلى أن وزارة الاقتصاد بغزة قامت بإعفاء 16 سلعة بشكل كامل من الرسوم الجمركية خلال الفترة الماضية، موضحاً أن عملية ضبط الأسعار يجب أن تكون بشيء من المنطقية والمؤسسة الحكومية في غزة تجتهد من أجل تحسين الوضع الاقتصادي.

وأردف: “نتابع بشكل دائم مع التجار حتى لا يكون هناك استغلال لهذا الغلاء والارتفاع غير المبرر، مضيفاً: نسعى جاهدين بقدر الاستطاعة للحد من الاستغلال والتوافق مع بعض الجهات الاقتصادية فيما يخص الوصول إلى صيغة مناسبة لا يخسر فيها التاجر والمواطن”.

وفي حديثه عن إيقاف الحافلات قال إن هناك استياء من بعض الموظفين ولكن هناك استحسان بقرار وقفها من غالبية الموظفين الذين يرتادونها.

وأضاف أنه في ضوء الشكاوى وبعض الإشكالات الإدارية فيما يتعلق بموضوع الحافلات وفي ضوء القراءة لموجة رابعة من (كورونا) كان القرار بإيقافها، واستثناء ذلك للوزارات الهامة مثل الصحة والتعليم والعاملين في هيئة المعابر.

في السياق أكد معروف أن الموظف سيتقاضى بدل المواصلات بنسبة 100% بخلاف الراتب الشهري.