بينيت يجدد رفض التوصل إلى أي اتفاق سلام مع الفلسطينيين

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أكد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، رفضه التوصل إلى أي اتفاق سلام مع الفلسطينيين، مضيفاً أن الموضوع الفلسطيني طُرح خلال محادثاته مع مسؤولين في دول عربية “كمجرد موضوع آخر”.

وقال بينيت في مقابلة له نشرتها صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية اليوم الأحد، حول الخلافات بشأن حل الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني بين الاحتلال وبين الإدارة الأميركية والاتحاد الأوروبي، قائلاً إنه “لا بأس بوجود خلافات في عدد من المجالات، وقد علمنا بذلك مسبقاً وهذا لم يكن مفاجئاً”.

وتابع: “لا يوجد زعيم واحد مهم في المنطقة يعتقد أنه بالإمكان التوجه نحو عملية سلام الآن، وقد خبِرنا بصورة قاسية أن نقل (الانسحاب من) مناطق وإنشاء كيانات شبه دولة لا ينجح”.

كما استبعد بينيت ممارسة الغرب ضغوطا عليه، وذلك بسبب تشكيلة حكومته، ولأن معظم الحكومات الغربية، وكذلك إدارة جو بايدن، راضية من رحيل سلفه، بنيامين نتنياهو، عن الحكم.

وتوقع بينيت أن يرتفع النمو الاقتصادي الإسرائيلي بنسبة 7.1%، وأن “هذا النمو القوي يسمح لنا بالاستثمار بصورة مكثفة في تعزيز قدراتنا العسكرية، الهجومية والدفاعية. وهذا أمر هام، لأنه ليس سراً أن إيران موجودة في أكثر نقطة متقدمة من تخصيب اليورانيوم”.

في السياق قال بينيت: “لدينا مصلحة في ترجمة السلام مع الأردن ومصر لصالح الشعوب أيضا كي تشعر بثمار السلام. وما زال السلام مع جاراتنا حتى الآن في المستوى السياسي والدبلوماسي، لكن ثمار السلام لم تتجاوز ذلك”.