ميتا.. حملة سخرية في “إٍسرائيل” من الاسم الجديد لفيسبوك والسبب!

وكالات – مصدر الإخبارية

موجة من السخرية اللاذعة قابلت شركة فيسبوك بسبب إعلانها تغيير اسمها إلى ميتا، حيث أحدث هذا الإعلان ضجة في “إسرائيل” بسبب معنى الكلمة باللغة العبرية.

وأوردت شبكة BBC أن كلمة “ميتا” تشير إلى مؤنث كلمة “ميّت” في اللغة العبرية، حيث علقت الخبيرة التقنية، نيريت فايس، على “تويتر” بأن اسم الشركة الجديد سيكون موضوعاً للسخرية في “إسرائيل” لسنوات طويلة بسبب معناه في العبرية.

وتابعت الشبكة أن ما تسمى منظمة الإنقاذ الإسرائيلية “زاكا”، والتي تعمل على “ضمان دفن لائق لمن يتوفى من اليهود” شاركت، في حملة السخرية التي تم تدشينها تحت وسم #FacebookDead ، أي موت فيسبوك، وكتبت على “تويتر”: “لا تقلقوا، نحن نعمل على ذلك”.

وكتب آخر لفيسبوك: “شكراً لك على توفير سبب وجيه لجميع المتحدثين بالعبرية للضحك”.

وكان رئيس مجموعة “فيسبوك”، مارك زوكربرغ، أعلن عن تغيير اسم الشركة الأم لشبكة التواصل الاجتماعي إلى “ميتا”، لتعكس بشكل أفضل كل نشاطاتها، لكن اسم الشبكات المختلفة فيها سيبقى نفسه، وسيحافظ تطبيق إنستغرام وخدمة واتساب على أسمائهما.

وذكرت تقارير سابقة أن شركة فيسبوك تعتزم تغيير اسمها إلى ميتا، موضحة أنه سيعكس الانتقال إلى تغيير العلامة التجارية تركيز فيسبوك على بناء ما يسمى “ميتافيرس” metaverse، وهو عالم عبر الإنترنت حيث يمكن للأشخاص استخدام أجهزة مختلفة للتنقل والتواصل في بيئة افتراضية، بحسب موقع ذا فيرج.