حماس: المقاومة تتابع أحوال الأسرى ونتواصل مع مصر بشأن المضربين منهم

غزة – مصدر الإخبارية

صرحت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم السبت أن قيادة المقاومة تتابع ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وأن أوراقها “حاضرة على الطاولة” ومتعددة، وعلى الاحتلال توقُّع أي شيء أمام تماديه بالعدوان والغطرسة ضد الأسرى.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس ومسؤول مكتب الأسرى والشهداء والجرحى فيها، زاهر جبارين، في تصريحات صحفية أن الاحتلال يحاول عبر سلسلة من الخطوات رد الاعتبار لذاته بالاستفراد بأسرى “نفق الحرية” الذين فضحوا هشاشة أمنه أمام العالم بتحرير أنفسهم من سجن “جلبوع” الأشد تحصيناً، مشيراً إلى أنه يمارس أبشع الأساليب الإجرامية بحقهم.

وأكد جبارين على حق كل أسير وأسيرة في انتزاع حريته بكل السبل والوسائل المتاحة، محذراً الاحتلال من التمادي ومواصلة هذا السلوك الذي يعكس حالة العنجهية والغطرسة.

وتابع: “الحركة الأسيرة ومن خلفها أبناء شعبنا، تصدت منذ اللحظة الأولى بكل حزم لنوايا الاحتلال التصعيدية وتثبيت وقائع جديدة على صعيد ظروف الأسر والاعتقال ردًّا على الصفعة المدوية التي تلقاها على يد أبطال عملية “نفق الحرية، انتصرت إرادة شعبنا وحركته الأسيرة، وفرضت على الاحتلال التراجع عن خطواته”.

وفي حديثه عن الأسرى المضربين عن الطعام لأكثر من 100 يوم، رفضًاً لاعتقالهم الإداري، وهم: كايد الفسفوس، ومقداد القواسمي، وعلاء الأعرج، وهشام أبو هواش، وشادي أبو عكر، وعياد الهريمي، وراتب حريبات، أكد جبارين أن حركته تواصل اتصالاتها مع مختلف الوسطاء والأطراف ذات العلاقة لنقل التحذيرات ورسائل الضغط على الاحتلال.

وأوضح أنهم تواصلوا مع عدة جهات، منها مصر، وتحدّثوا بشأن المضربين عن الطعام، وأبلغوهم بكل وضوح أن استمرار إضرابهم وتعنت الاحتلال “قد يؤدي بالمنطقة إلى ما لا يحمد عقباه”.

وأعرب عن أسفه حيال الصمت الرسمي المحلي والدولي تجاه ما يتعرض له الأسرى من جرائم وانتهاكات، الذي يعد إشارة إلى حالة الانحياز الظالم من المجتمع الدولي إلى الاحتلال المتغطرس، مردفًا: “ثقتنا عالية في شعوب أمتنا العربية وأحرار العالم، وحالة التضامن الحاضرة من أبناء شعبنا”.

وتطرق جباري إلى محاكمة الأسير نائل البرغوثي وإعادة الاحتلال النظر في إعادة حكم المؤبد له، بالقول: إن الأسير البرغوثي تحوّل إلى رمز إنساني عظيم وأيقونة نضال فلسطينية فريدة، بعدما قضى أكثر من 40 عامًا في سجون الاحتلال، ليصبح بذلك واحدًا من أقدم السجناء المطالبين بالحرية في العالم.

اقرأ أيضاً: 7 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال