أبو مذكور لمصدر: إرسال عقود 26 شركة للسعودية وهذا موعد أول رحلة عمرة

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

كشف رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في غزة عوض أبو مذكور، اليوم السبت، عن إرسال 26 عقد عمل لشركات حج وعمرة من قطاع غزة للمملكة العربية السعودية للمشاركة موسم العمرة.

وقال أبو مذكور في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن الجانب الفلسطيني ينتظر موافقة من السعودية على عقود الشركات، وإبلاغها للقنصليات المصرية ببدء الإجراءات لاستقبال معتمري قطاع غزة وتحويلهم لأراضي المملكة.

وأضاف أبو مذكور أنه سيتم الإعلان عن موعد أول رحلة للسعودية فور صدور الموافقات الرسمية للشركات الفلسطينية حول الموسم الحالي.

وفيما يتعلق بالإعفاء الضريبي الذي قدم لشركات الحج والعمرة في غزة، أشار إلى أنه يشمل 74 شركة بالقطاع، وهو عن ثلاث سنوات، وجاء بعد شرح الجمعية للجهات الحكومية الأوضاع الصعبة للشركات نتيجة تعطيل مواسم الحج والعمرة للسنوات الماضية.

وكان وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية برام الله حسام أبو الرب، قد أكد لشبكة مصدر الإخبارية، مشاركة فلسطين بموسم العمرة 2021-2022.

وقال أبو الرب إن 11 شركة من المحافظات الشمالية من أصل 84 وقعت عقود المشاركة بموسم العمرة الحالي.

وأضاف أبو الرب أن الاتصالات متواصلة مع الجانبين المصري السعودي لإتمام الترتيبات النهائية لخروج المعتمرين من الأراضي الفلسطينية للمملكة.

وشدد على التزام وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالشروط التي وضعتها المملكة للمشاركة بموسم العمرة حفاظاً على سلامة المشاركين لاسيما في ظل انتشار جائحة كورونا.

واستأنفت السعودية في أكتوبر الماضي أداء مناسك العمرة بعد تعطيلها لنحو 7 أشهر جراء كورونا، بالسماح لنحو 20 ألف معتمر بدخول الحرم المكي يومياً (أي 600 ألف شهرياً).