نقابة الدواجن - نقص في الدواجن - نقابة مربي الدواجن - أسعار الدجاج غزة- قائمة استرشادية للسلع- أسعار الدواجن اللاحم

الاقتصاد برام الله: 15 شيكل سعر كيلو الدجاج وقائمة استرشادية للسلع

رام الله- مصدر الإخبارية:

أكد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم السبت، أن وزارته ستنشر قائمة استرشادية لأسعار السلع الأساسية بالأراضي الفلسطينية منتصف الأسبوع المقبل.

وقال العسيلي بيان لوزارة الاقتصاد، إن إنه سيتم تحديث أسعار السلع وفق قائمة جديدة تخضع لدارسة كافة متغيرات حركة الأسعار.

وأضاف البيان أن السقف الأعلى لسعر كيلوغرام الدجاج اللاحم بـ15 شيكل، مؤكدةً اتخاذ اقصى العقوبات بحق كل من يتجاوز السقف ويحاول استغلال الحالة الراهنة في مقدمتها الإحالة للنيابة العامة والاغلاق.

وأشار العسيلي إلى أنه تم تشكيل خلية أزمة حكومة تضم جمعيات حماية المستهلك بهدف ضبط الأسواق وتنظيمها والحفاظ على استقرار الأسعار.

وشدد أنهم بصدد اتخاذ إجراءات بحق المخالفين الذين يحاولون استغلال الوضع الراهن، ووضعهم على قائمة سوداء تحرمهم من الاستفادة من خدمات وزارة الاقتصاد ومزاولة مهنة التجارة.

ولفت العسيلي إلى أن البضائع القديمة الموجودة بالأسواق الفلسطينية يتوجب بيعها وفقاً للتسعيرة القديمة، وسيتم متابعة الأمر من قبل طواقم حماية المستهلك.

الجدير بالذكر، أن وزارة الاقتصاد الوطني أحالت الأسبوع الماضي 301 من المخالفين للأنظمة والقوانين المعمول بها للنيابة العامة.

وأكدت الوزارة أنها تتابع باستمرار أسعار السلع الغذائية والاساسية في السوق الفلسطينية، بالتنسيق مع القطاع الخاص وهناك اجتماع سيضم كبار التجار والمستوردين لبحث سبل الحد من تأثيرات الارتفاعات العالمية في الأسعار على المواطن، بما يضمن توجيه المستوردين نحو تنويع الأسواق وليس الاقتصار على أسواق معينة.

Exit mobile version