بلدية غزة

بعد جهود استمرت لعامين..بلدية غزة تفتتح امتداد شارع خليل الوزير” اللبابيدي”

غزة _ مصدر الإخبارية

افتتحت بلدية غزة شارع خليل الوزير من جهة الشرق المعروف بشارع ( اللبابيدي) من تقاطع شارع اليرموك غرباً وحتى شارع أحمد الجعبري ( النفق) شرقاً، بعد جهود استمرت لنحو عامين.

جاء ذلك تمهيدا لتطويره بما يشمل البنية التحتية بشكل كامل وتركيب شبكات مياه وصرف صحي وتعبيده وتركيب شبكات إنارة فور توفر الإمكانيات لذلك .

يذكر أن الشارع معتمد من قبل المجلس البلدي ولجنة التنظيم المركزية منذ 25 عاماً؛ في العام 1997 وكان مغلقاً بفعل وجود أراضي خاصة للمواطنين في المكان ووجود بعض المنشآت البسيطة في مناطق الاستقطاعات من الأراضي.

وأكد عضو المجلس البلدي مصطفى قزعاط أن فتح الشارع وتطويره يعد انجازاً كبيراً سيلمس المواطنون في أرجاء المدينة أثره على عدة مستويات,

وبين أن اللجنة عاينت المكان وقامت بإزالة كافة المعيقات وفتح الشارع بالتعاون مع المواطنين في المنطقة بعد جهود استمرت لنحو عام ونصف العام بسبب عدم توفر الظروف والإمكانيات لفتحه .

وأوضح قزعاط أن اللجنة قدرت قيمة الأضرار والتعويضات والاستقطاعات من أراضي المواطنين، بحيث تم الاتفاق على تعويضهم على الاستقطاعات حسب النظام وتعهدت الحكومة بالمساهمة بنسبة 50% من قيمة التعويضات على أن تخصم من رصيد البلدية لديها.

وبين أن المنطقة التي تم فتحها من الشارع يبلغ طولها نحو 400 متراً وعرض 30 .

وأضاف أنه سيتم في المرحلة الثانية فتح المنطقة المتبقية من الشارع والممتدة من منتزه المحطة في شارع يافا إلى جهة الغرب نحو 200 متراً ليكتمل الشارع وصولا إلى شارع صلاح الدين.

وشكر عضو المجلس البلدي أهالي المنطقة ولجنة حي الدرج، وزارة الحكم المحلي، وشرطة البلدية، وفريق العمل التابع لبلدية غزة على جهودهم وتعاونهم في تنفيذ فتح الشارع.

 

Exit mobile version