48 شركة ببورصة فلسطين تبدأ بالإفصاح عن بيانات الربع الثالث 2021

رام الله- مصدر الإخبارية:

بدأت 48 شركة مدرجة ببورصة فلسطين اليوم الأربعاء الإعلان عن نتائجها المالية للربع الثالث من 2021.

ومع بدء عمليات الإفصاح في بورصة فلسطين تشير التقديرات إلى أن غالبية الشركات سجلت نمواً قوياً على عكس العام الماضي الذي تأثرت فيه بالنتائج السلبية لجائحة كورونا على القطاعات الاقتصادية.

وأعلنت الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات “نابكو” تحولها للربحية منذ بداية العام حتى أيلول الماضي وصولاً إلى 341.4 ألف دينار أردني، مقابل خسائر 439.7 ألف دينار العام الماضي.

وقالت نابكو إن الأرباح ناتجة عن نمو المبيعات إلى 14.55 مليون دينار أردني مقابل 9.36 ملايين دينار في 2020.

إلى ذلك، صعدت أرباح شركة مصايف رام الله منذ بداية العام لنهاية سبتمبر إلى 311.6 ألف دينار أردني، مقابل 188.9 ألف دينار العام الماضي.

أما الشركة العربية لصناعة الدهانات حققت أرباح خلال التسع شهور الأولى من 2021 بلغت 818.2 ألف دينار، مقابل 491.2 ألف دينار العام الماضي.

ووفق تقديرات مالية فإن المصارف الفلسطينية قد حققت أرباحاً كبيرة بالشهور التسعة الأولى من العام الجاري نتيجة تعافيها المتواصل من جائحة كورونا.

ويأتي ذلك بعد إعادة البنوك مخصصات تدني تسهيلات ائتمانية إلى الأرباح، بعد تجنيبها 80 مليون دولار العام الماضي.

وبلغت خسائر الاقتصاد الفلسطيني نتيجة جائحة كورونا العام الماضي 2.6 مليار دولار وفق التقديرات الحكومية، وبدأت معظم القطاعات الاقتصادية بالتعافي من الجائحة بالربع الأول من 2021 مع تخفيف القيود والاغلاقات المفروضة بالمدن الفلسطينية وبدء عمليات تلقيح واسعة في كافة المؤسسات الأهلية والخاصة والحكومية.