التربية والتعليم: محاولات إسرائيل التحريض على المناهج الدراسية مصيرها الفشل

رام الله- مصدر الإخبارية

قال وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، إن المحاولات الإسرائيلية للتحريض على المناهج الدراسية الفلسطينية مصيرها الفشل، وأن القيادة لديها مسار مقابل للدفاع عن مناهجنا وقضيتنا العادلة.

وأوضح عورتاني في حديث صحفي مرئي: أن “مناهجنا تتماهى مع القانون الدولي والمواثيق الدولية وهي منطلقة من التشريعات الوطنية الفلسطينية والثوابت، ولدينا موقف ثابت وحضاري”، لافتاً إلى تقديمه مرافعة حول ذلك الموضوع للبرلمان الأوروبي عبر تقنية “زووم”.

وبين أن البرلمان الأوروبي وأثناء التصويت قبل أيام لصالح زيادة الدعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” اتخذ قرارا تاريخيا بعدم استخدام التمويل للضغط على الفلسطينيين من أجل تغيير مناهجهم، فكان القرار أنه لا يوجد تمويل مشروط ولا يوجد تهديد بالتمويل.

وبخصوص الادعاءات الإسرائيلية أن الجانب الفلسطيني يرسم عبر الكتب المدرسية صورة سيئة للإسرائيلي الآخر، قال: “هذه الصورة يرسمها المستوطن والجندي بكافة الألوان على الحاجز وعبر حرق وهدم المنازل واستهداف طلبة المدارس”.

وتابع “الاحتلال هو منهاج العنف والتحريض ضد الشعب العربي الفلسطيني وضد المجتمع الفلسطيني وليس المناهج الفلسطينية كما يدعون”.