الديمقراطية وأونروا

الديمقراطية تدين انقلاب السودان وتدعو للتراجع عنه

غزة- مصدر الإخبارية

أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الانقلاب العسكري في السودان الشقيق، ورأت فيه خطوة خطيرة لقطع الطريق على المسار الديمقراطي، وإعادة البلاد إلى مسلسل الانقلابات العسكرية.

وأشارت في بيان صدر عنها أن ذلك يزرع الفوضى في السودان ويفتح الباب لأعداء الشعب السوداني الشقيق للعبث بأمنه واستقراره ومستقبله السياسي، وفتح الأبواب على مصراعيها لكل أشكال التدخل الخارجي، الإقليمي والدولي، وتسخير مصالح الشعب السوداني في خدمة مشاريع لا تمت إلى مصلحة السودان بصلة، بل تعمق من مشاكله وتعطل عليه الطريق نحو النمو والازدهار والأمن والاستقرار.

ودعت الديمقراطية قيادة الانقلاب إلى التراجع عن خطوتها الخطيرة، وعن انتهاكها للقانون، وإطلاق سراح المعتقلين والموقوفين فوراً، وإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل الانقلاب، وإعادة الصلاحيات لحكومة السودان، وصون الاتفاقات والتفاهمات الوطنية، بما في ذلك تسليم السلطة للمدنيين في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وأكدت على ضرورة، استكمال المرحلة الانتقالية والذهاب نحو انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة وشفافة، تمكن الشعب السوداني من اختيار ممثليه بإرادته الحرة، وشق طريقه نحو بناء النظام الديمقراطي، بما يكفل لشعب السودان حقه في العيش الكريم في ظل دولة وطنية توفر له الأمن والاستقرار والعدالة الاجتماعية.

وختمت الجبهة مؤكدة تضامنها ووقوفها إلى جانب الشعب السوداني الشقيق، وقواه السياسية الوطنية والقومية والديمقراطية واليسارية، داعية المجتمع الدولي للضغط على أصحاب الانقلاب، للتراجع عن خطوتهم الخطيرة، وإعادة الأمور في السودان الشقيق إلى نصابها الطبيعي.

وحذرت في الوقت نفسه من أية محاولة لاستغلال الوضع في السودان لتعزيز الانقسامات، وإدخال البلاد في أزمات، تستعيد الماضي وفلوله وعصاباته بكل كوارثه السياسية والاقتصادية.

Exit mobile version