نزار بنات

عائلة الناشط بنات تقدم شهودها للمحكمة وتحمل السلطة المسؤولية عن حياتهم

رام الله – مصدر الإخبارية

ذكرت عائلة الناشط السياسي الراحل نزار بنات أنه من المقرر أن تقدم شهودها إلى المحكمة اليوم الأحد.

وحمّلت العائلة في بيان لها السلطة المسؤولية عن حياة الشهود وسلامتهم، داعية الجهات الحقوقية للعمل على حماية الشهود وتسهيل وصولهم إلى المحكمة وتقديم شهادتهم دون ضغط أو أية معيقات.

وتابعت العائلة في بيان لها أن الشهود الأربعة هم: إسماعيل محمد عطية بنات، عماد مجدي محمد بنات، محمد مجدي محمد بنات، وحسن مجدي محمد بنات.

وفي وقت سابق أكد عمار بنات ابن عم الناشط السياسي الراحل نزار بنات أن أجهزة أمن السلطة تحاول اعتقال عدد من افراد العائلة على خلفية قضية مقتل نزار.

وقال بنات في حديث لـ”شبكة مصدر الإخبارية” إن الأجهزة الأمنية تداهم 12 منزلاً للعائلة جنوب الخليل، علماً أن المنطقة التي يسكنونها تحت سيطرة الاحتلال.

وبيّن أن الأجهزة الامنية تتهم شباب العائلة بإطلاق النار على منزل أحد افرادها المتهمين بقضية مقتل نزار، مؤكداً أنه اتهام باطل في محاولة للضغط عليهم وإنهاء ملف نزار.

وتابع: “قضيتنا ليست عشائرية، وهي سياسية ووطنية ولا تحل بالصلح، لقد أصبحت قضية رأي عام، ومن أطلق النار على منزل نزار بنات هو من أطلق النار على منزل أحد أفراد الأجهزة الأمنية”.

وأكد بنات أن هذه مؤامرة تحاك لتوريط العائلة، مضيفاً: “نحن واعين ولا نجر أنفسنا لهذا المربع، ولا حل عشائري ولا مصالحة ولا تنازل رغم الترهيب”.

في نفس الوقت كشف عمار بنات أن هناك تهديدات يومية تصل أفراد العائلة للتنازل، إلا أنها لن يهدأ لها بال إلا بمحاسبة الشخص الذي أمر بقتل نزار، ولن تكتفي بمحاسبة الأداة التنفيذية، مشيراً إلى أن أمر القتل صدر من مكتب محافظ الخليل.

وحول الخطوات الحالية التي تتخذها العائلة في ظل تأجيل محاكمة القتلة لأكثر من مرة أكد عمار أن العائلة ستتجه للمحاكم الأوروبية، واصفاً القضاء المحلي بالمسيّس وغير النزيه.

وختم ابن عم الناشط الراحل نزار بنات حديثه لمصدر الإخبارية بالقول:” لن نهدأ دون الوصول لكل حقائق هذه الجريمة، وطرقنا أبواب كل المنظمات الدولية العاملة في فلسطين للوصول لمحاسبة القتلة، ومهما قدمنا من تضحيات وتعرضنا لضغوطات لا تاتي شيئاً بجانب ما ضحى به الشهيد نزار”.

Exit mobile version