أسامة القواسمي "إسرائيل" الناطق باسم حركة فتح

القواسمي: هكذا سترد حركة فتح على ما يسمى بصفقة القرن

رام اللهمصدر الإخبارية

كشفت حركة فتح ، اليوم الاثنين، أوجه رد القيادة الفلسطينية على الخطة الأمريكية للسلام المعروفة إعلامياً باسم (صفقة القرن) والتي من المتوقع، أن يتم الإعلان عنها خلال أيام.

وقال الناطق باسم حركة فتح ، أسامة القواسمي: إن الرد على صفقة النصب والعار “الصهيوأمريكية” ستكون قانونياً وسياسياً وميدانياً، مشيراً إلى أن القيادة الفلسطينية، ستتوجه لكل المحافل الدولية القانونية.

وأضاف القواسمي، “: “سنتوجه لكل المحافل الدولية القانونية؛ لإدانة وتجريم هذا العدوان السافر، وعملية النصب والاحتيال الأكبر على مر التاريخ”؛ وفق تصريحاتها لموقع دنيا الوطن.

وتابع القواسمي: “سياسياً سنتوجه لجامعة الدول العربية، ولقمة المؤتمر الإسلامي، وسندعو إلى اجتماعات طارئة؛ ليكون الرد ليس فلسطينياً وحيداً وإنما عربياً ودولياً”.

وأكمل القواسمي: “سنتوجه إلى الأمم المتحدة، ومجلس الأمن؛ لإدانة هذا العدوان، الذي يسرق الأرض الفلسطينية بمخالفة للشرعية الدولية، والقوانين الدولية”.

واستطرد: “ميدانياً سيرى العالم موقف الشعب الفلسطيني في تصعيد المقاومة الشعبية العارمة في كل الأراضي المحتلة، وهنا ندعو للوحدة في الميدان؛ لأننا قد نختلف هنا وهناك؛ لكن لا يمكن أن نختلف على قضية القدس، ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية”.

ومن المقرر ان يعقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين 27/1/2020 اجتماعين منفصلين مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وزعيم المعارضة بيني غانتس، حيث من المنتظر أن يكشف تفاصيل خطة ” صفقة القرن في الشرق الأوسط ” .

ونقلت وكالة رويترز عن برنامج نشره البيت الأبيض، أن ترامب سيلتقي أولا مع نتنياهو ولاحقا مع غانتس، اليوم، كما سيلتقي مع نتنياهو مرة أخرى، غدا، حيث يتوقع عقد مؤتمر صحافي مشترك.

وقبيل سفره إلى واشنطن، أمس، قال نتنياهو إنه “ذاهب إلى واشنطن لأقف إلى جانب رئيس أمريكي يقدم خطة أعتقد أنها تعزز أهم مصالحنا… سألتقي بالرئيس ترامب (الاثنين) والثلاثاء وسنصنع التاريخ معا”.

ونقلت قناة “كان” التلفزيونية الإسرائيلية الحكومية عن غانتس، الذي عبر عن تأييده للخطة، قوله إن “صفقة القرن” لن تطرح للنقاش في الكنيست قبل الثاني من آذار/مارس المقبل، وهو اليوم الذي ستجري فيه انتخابات الكنيست.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version