رابط التسجيل في وظيفة معلم في وكالة الغوث ” الأونروا” 2020 – 2021م . 

غزةمصدر الإخبارية

نشرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا )، رابط التسجيل في وظيفة معلم خلال العام الدراسي 2020-2021م، موجهة عدد من التعليمات والإرشادات.

وقالت الأونروا، إنها فتحت باب التسجيل في وظيفة معلم في التخصصات التالية: (اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلــوم – المرحلة الدنيا – التربية الدينية – المواد الاجتماعية- التربية الرياضية- تكنولوجيا التعليم – الحاسوب – التربية الفنية).

وأوضحت الأونروا، أن قوائم الانتظار الخاصة بهذا الإعلان ستكون سارية المفعول لمدة عامين دراسيين متتالين وبناء عليه لن يتم الإعلان عن توظيف معلمين في العام الدراسي القادم.

وأكدت الأونروا، أنها غير ملزمة بتوظيف المرشحين على قوائم الانتظار الناتجة عن هذا الإعلان، وأنه لن يتم قبول طلبات متأخرة بعد الموعد النهائي المحدد لاستقبال الطلبات.

ولفتت الأونروا، إلى أن قوائم الانتظار لوظيفة معلم الخاصة بالعام 2017 ستصبح لاغية مع نهاية العام الدراسي الحالي، مشترطة أنها ستحدد نوع ومدة العقد بناء على الاحتياج وتوفر التمويل.

رابط التسجيل في وظيفة معلم في الأونروا 2020 – 2021م . 

الأونروا، هي هيئة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة وتعمل الأونروا على إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى.

في أعقاب الصراع العربي الإسرائيلي عام 1948، تأسست الأونروا بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949 لغرض تقديم الإغاثة المباشرة وبرامج التشغيل للاجئين الفلسطينيين. وقد بدأت الوكالة عملياتها الميدانية في عام 1950.

وتبقى الأونروا، هي المؤسسة الدولية التي تمثل حقوق اللاجئين قانونياً وتاريخياً ومعنوياً، ويعمل بها حوالي 22 ألف موظف كلهم (ما عدا مائة ونيف) فلسطينيون .

خدمات “الأونروا”:

تقوم الأونروا بتوفير خدمات التعليم والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية للاجئين الذين يستحقون تلك الخدمات من بين اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى الوكالة والذين يبلغ تعدادهم 4,7 مليون لاجئ يعيشون في مناطق عمليات الوكالة الخمس وهي:

الأردن

لبنان

قطاع غزة

الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية

سوريا

تمويل “الأونروا”:

يتم تمويل الأونروا بالكامل تقريبا من خلال التبرعات التطوعية التي تقدمها الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة.

وقد أثر سلباً على الأنروا تلكؤ المانحين في الدفع حسب المعدلات السنوية، وزيادة عدد السكان التي تستوجب زيادة المنح لا خفضها.

ومن الجدير بالذكر أن أميركا وألمانيا هما أكثر دولتين إخلالاً بواجبهما، أما أكثر الدول سخاء فهي الدول الإسكندنافية التي تدفع أعلى نسبة بين دول العالم من دخلها القومي مساعدات للأونروا.