نقابة الدواجن تعلق لمصدر على قرار وزارة الزراعة بإدخال الدجاج المبرد

رؤى قنن _ مصدر الإخبارية

علقت نقابة مربي الدواجن في غزة، مساء اليوم السبت، على قرار وزارة الزراعة بإدخال الدجاج المبرد وقطع الدواجن المجمدة للأسواق في القطاع.

وأكد نقيب مربي الدواجن بغزة مراون الحلو في تصريحات خاصة لشبكة مصدر الإخبارية أنّ قرار وزارة الزراعة جاء بالتوافق الكامل مع النقابة، ليراعي الظروف الخاصة التي تمر بها غزة.

وأوضح الحلو أن أسعار الدواجن شهدت خلال الفترة الاخيرة ارتفاعات كبيرة، نتيجة لارتفاع أسعار العلف عالمياً، بالإضافة الى خلل أصاب منظومة توريد البيض المخصب شهر أغسطس الماضي، والتي كانت أقل من احتياجات قطاع غزة.

وأشار الحلو إلى أن التفاهمات مع وزارة الزراعة محدودة بالكميات والوقت، متوقعاً أن تصل الأسعار في غزة الى متوسطات مقبول خلال أسبوع من الآن.

وأعلن مدير دائرة الإنتاج الحيواني في وزارة الزراعة م. عايش الشنطي، اليوم السبت، عن سماح الوزارة بإدخال الدجاج المبرد وقطع الدواجن المجمدة  داخل القطاع. مؤكدا أنّ الوزارة تجّهز خطة مع أصحاب الفقاسات لإدخال البيض المخصب بما يكفي احتياجات قطاع غزة.

وأوضح الشنطي أنّ قطاع غزة يحتاج نحو 2.5 مليون دجاجة شهرياً في قطاع غزة، وأكثر من 3 مليون بيضة مستوردة من الخارج، مبيناً أنه يوجد عالمياً شح بالبيض المخصب وصعوبة في الاستيراد بسبب جائحة كورونا وطرق النقل.

وبين أنّ داخل الخط الأخضر يوجد ارتفاع للأسعار بسبب الأعياد الصهيونية والتي تتطلب كميات كبيرة من الدجاج، وفي الأيام القادمة سيكون حلولا جذرية حتى نتخطى أي مشكلة مقبلة في هذا السياق.