التصاريح التجارية الجديدة - تصاريح العمل بالداخل المحتل - شركات التشغيل الداخل

من هي الفئة صاحبة الأولوية بالتصاريح الإسرائيلية في غزة؟

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة اليوم السبت أن الأولوية في التقديم للتصاريح التجارية ضمن كوتة 3 ألاف تصريح الجديدة التي أعلن عنها الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي ستكون لأصحاب السجلات التجارية المسجلين في عام 2019.

وقالت المصادر في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن هذه الخطوة تأتي لإنصاف الفئات التي تنتظر تقديم أسمائها للحصول على تصاريح لأول مرة منذ سنوات في ظل سياسات الرفض التي كانت يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على استقبال طلبات جديدة.

وأضافت المصادر، أن الشؤون المدنية ستبدأ الأسبوع الجاري بتجهيز كشوفات الأشخاص المؤهلين للحصول على التصاريح تمهيداً لإرسال الأسماء للاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن الاعلام العبري الأربعاء الماضي عن زيادة حصة تجار غزة المسموح بدخولهم للأراضي المحتلة بمقدر 3 ألاف تصريح جديد، ليصل العدد الإجمالي إلى 10 ألاف تصريح اعتباراً من الخميس.

وكانت مصادر قد كشفت لشبكة مصدر الإخبارية إن هناك موافقة على منح تصاريح دخول للأراضي المحتلة لعائلات كبار التجار ورجال الأعمال من حملة بطاقات BMC.

وأضافت المصادر أن مدة التصريح ثلاثة أشهر ويمنح لأقارب حملة BMC من الدرجة الأولى ( ابن- ابنة- زوجة) فقط.

وأشارت المصادر إلى أنه يشترط على قريب حامل BMC الغير بالغ جلب صورة عن تصريح BMC للأب لاستصدار التصريح، أما الذين فوق سن 18 عاماً فيشترط تسليم صورة هوية وأخرى للتصريح.

ويبلغ عدد التصاريح التجارية الممنوحة لقطاع غزة قرابة 10 ألاف تصريح حوالي 6 ألاف منها سارية المفعول و3600 قيد الانتظار، ويبلغ عدد كبار التجار ورجال الأعمال الذين يحملون بطاقات BMC حوالي 500 شخص.

Exit mobile version