حسن نصر الله لبنان وجيش الاحتلال-حسن نصر الله- حزب الله اللبناني الجهاد-ترسيم الحدود البحرية نصر الله- حزب الله

نصر الله لـ”إٍسرائيل”: المقاومة قادرة على الدفاع عن لبنان ونفطه

وكالات – مصدر الإخبارية

صرح أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، بأن الاحتلال الإسرائيلي مخطئ إذا فكر أنه يمكنه التصرف كما يريد في منطقة الحدود البحرية المتنازع عليها.

وقال نصر الله في كلمة له اليوم الجمعة بمناسبة المولد النبوي: “نحن لا نريد أن نتدخل في ملف الترسيم الحدود البحرية ولا نريد أن نعبر عن موقف في هذا الملف”.

وتابع: “فيما بادر إليه العدو الإسرائيلي في الآونة الأخيرة أنه كلف إحدى شركات التنقيب عن النفط في المنطقة المتنازع عليها ونحن صبرنا لنرى الموقف ونحن نتابع جمع المعلومات والمعطيات، أريد أن أقول الليلة بشكل واضح وصريح أن قدرة المقاومة أُعدت للدفاع عن لبنان ونفط لبنان وغاز لبنان من الأطماع الإسرائيلية”.

وذكر أن المقاومة في لبنان تتابع هذا الملف وعندما تجد أن نفط لبنان وغاز لبنان في المنطقة المتنازع ستتصرف على هذا الأساس.

وأردفت: “هناك في فلسطين شعب مظلوم ومضطهد ويعاني من الحصار ومن الأزمات الخانقة على المستوى المعيشي ومن ملفات إنسانية ضاغطة ومنها ملف الأسرى وملف المهجرين داخل فلسطين وخارج فلسطين ويوجد أرض محتلة ومقدسات اسلامية ومسيحية منتهكة”.

في السياق ذاته أكد نصر الله أن المقاومة في لبنان انتصرت بهذا التقارب والتعاون والمقاومة في فلسطين تنتصر عندما تتوحد في داخل فلسطين وفي خارجها مع محور المقاومة الذي يضم سنة وشيعة وهو عامل قوة للمقاومة في فلسطين.

اقرأ أيضاً: الحكومة اللبنانية توقّع مشروع ترسيم المنطقة البحرية المتنازع عليها مع اسرائيل

Exit mobile version